بالبسكويت كيكة طبقات شوكولاته والكريمة بدون فرن قدميها باردة لضيوفك

بالبسكويت كيكة طبقات شوكولاته والكريمة بدون فرن قدميها باردة لضيوفك
كيك طبقات بسكويت شوكولاته بالكريمة .jpg

كيكة طبقات البسكويت بالقشطة والكريمة حلويات باردة لا تحتاج إلى فرن وتمتاز بأنها سريعة التحضير والتي تعد بمكونات بسيطة متاحة في كل منزل، والطعم حكاية ولها طعم غني ذات قوام كريمي لكيك مصنوع من طبقات بالبسكويت مع كريمة والقشطة ويمكن أن تزيين بصوص شوكولاته مع كريمة وتلك النوع من الكيك يعشقه الكبار والصغار وشكلها رائع يجذب الجميع لتناولها، سنتعرف معكم على طريقة كيك طبقات البسكويت تحلية سريعة في الأيام العادية.

طريقة كيك طبقات بسكويت بالكريمة مع القشطة وصوص شوكولاته

تلك النوع من الكيك يصنع بطرق مختلفة واختارنا لكم وصفة بسيطة ولكنها مجربة وقريبة من كيكة تارت ولكن بدون فرن فتعرفوا معنا على طريقة كيك طبقات الحلويات.

  1. نحتاج إلى عدد 2 عبوة من بسكويت الشاي السادة الغير محلى.
  2. كوب ونصف من الحليب.
  3. عدد 2 عبوة من قشطة جاهزة حوالي 400 جرام.
  4. عبوة من كريمة جاهزة أو كريم شانتيه مخفوق.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. عدد ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.
  7. كوب من المكسرات المجروشة.

تحضير كيكة طبقات بسكويت بالكريمة والشوكولاته

  • في وعاء نظيف نضع القشطة والكريمة المخفوقة والفانيليا، نخلط المكونات جيدًا حتى نحصل على خليط ناعم وكريمي، ثم يضاف السكر البودرة ونخفق مرة أخرى.
  • نحضر صينية من بايركس أو قالب تقديم مستطيل، ثم نبدأ بتشكيل الطبقات، بأن نضع طبقة من البسكويت بعد تغميسه في الحليب ويرص مباشرة في قاع الصينية حتى تغطى تماماً.
  • ثم يفرد عليها طبقة من الكريمة المخفوقة بالقشطة بحيث تغطي طبقة البسكويت ويمكن رش عليها القليل من شوكولاته المجروشة أو صوص الشوكولاته.
  • ثم نكرر الخطوة السابقة بوضع طبقة أخرى من البسكويت، ثم طبقة من الكريمة، وهكذا حتى نحصل على عدد من الطبقات حسب حجم الصينية وتكون اخر طبقة هي طبقة الكريمة.
  • ويمكن تزيين اخر طبقة بصنع صوص الشوكولاته المذابة ويصب مباشرة فوق الكريمة بعد أن تدخل الصينية إلى الثلاجة لمدة ساعتين لكي تتماسك، أو يرش على وجهها القليل من الكاكاو الناعم وعليه مكسرات مجروشة.
  • وتدخل صينية البايركس طبقات بسكويت إلى الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تتماسك ثم تقطع وتقدم بالهنا والشفا.
close