أخبار سارة من التعليم إلى طلاب الثانوية العامة.. قدموا قبل ما الوقت يخلص

أخبار سارة من التعليم إلى طلاب الثانوية العامة.. قدموا قبل ما الوقت يخلص

وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عملت على توفير أخبار سارة تخص الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، وتلك الأخبار كانت عبر الصفحة الرسمية للوزارة وتخص توفير منح دراسية مختلفة داخل مجموعة من الجامعات، مما يوفر فرص أفضل للطلاب في تحقيق أحلامهم واستمتع بمستقبل مشرق، ويرغب الطلاب في التعرف على تفاصيل ذلك الأمر وهذا ما سنتداوله عبر مقالنا هذا.

أخبار سارة لطلاب الثانوية العامة 

وزارة التربية والتعليم المصرية أعلنت عن وجود منح لطلاب الثانوية، وذلك عن طريق برنامج رواد وعلماء مصر وبرنامج المنح الجامعية الذي تم عمله من جانب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتعمل الجامعة الأمريكية المتواجدة في القاهرة على تنفيذ البرنامجين معا.

وقالت الوزارة أنه يوجد مجموعة من الفرص للحصول على منح دراسية للطلاب في المدارس التجريبية الحكومية والمدارس الحكومية إضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وهذه المنح متاحة للطلاب من شعبة علمي علوم وأدبي وكذلك علمي رياضة، والموعد النهائي المخصص لتلقي طلبات الالتحاق 31 مايو لعام 2024.

ويعمل البرنامج على تقديم مجموعة من المنح الدراسية التي يجب عددها إلى 382 منحة مقدمة إلى الطلاب، ويتم تخصيص نسبة منها إلى ذوي الإعاقة من الطلاب للعام الدراسي الحالي من أجل الحصول على الليسانس أو البكالوريوس داخل 13 جامعة مصرية سواء الحكومية أو الغير حكومية.

ويتم توزيع هذه المنح وفقا إلى 217 منحة عن طريق برنامج رواد وعلماء مصر وما يقترب من 145 منحة من برنامج المنح الجامعية،  ومدة الدراسة تصل إلى 4 أو 5 سنوات وقد تزيد سنة تمهيدية كذلك.

وفي النهاية وزارة التربية والتعليم المصرية تسعى إلى توفير جميع الظروف الممكنة لنجاح الطلاب وتوفير لهم تجربة تعليمية مميزة تجعلهم قادرين على نيل العلم في أبهى الصور.

close