وزارة المالية السعودية تحدد الموعد الأخير لـ صرف العلاوة السنوية بالمملكة

وزارة المالية السعودية تحدد الموعد الأخير لـ صرف العلاوة السنوية بالمملكة
موعد صرف العلاوة السنوية بالمملكة

أعلنت وزارة المالية السعودية عن موعد صرف العلاوة السنوية لجميع الموظفين و العاملين في القطاع العام في المملكة، والتي ينتظرها الكثير من الموظفين من عام لآخر للحصول على علاوة مالية تساعد على سد متطلباتهم، كما تصرف العلاوة لعدد معين من قطاعات المملكة ومنها القطاع العسكري والقطاع التعليمي، وقد وفرت وزارة المالية رابط إلكتروني يمكن الموظفين من الاستعلام عن العلاوة السنوية، حيث تختلف قيمتها من موظف إلى آخر.

موعد صرف العلاوة السنوية 2024

تحدد وزارة المالية السعودية موعد محدد من كل عام لصرف العلاوة السنوية لجميع العاملين بالقطاع العام في المملكة، ويعتبر مطلع العام الهجري الجديد هو موعد صرف العلاوة السنوية، حيث يبدأ صرفها في شهر محرم من كل عام، وبناء عليه يتم صرف العلاوة السنوية في السعودية لهذا العام في شهر محرم 1446.

كما يستمر صرف العلاوة على 3 دفعات حتى شهر جمادى الأول، وتختلف قيمة العلاوة السنوية لكل موظف حسب الدرجة والخبرة الوظيفية، كما تختلف القيمة حسب الراتب الشهري الذي يتقاضاه الموظف، ووفقا لمدى توافر شروط الحصول على العلاوة.

الاستعلام الالكتروني عن العلاوة السنوية

يمكنك الاستعلام عن العلاوة السنوية وموعد صرفها إلكترونيا، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة خلال شهر جمادى الأولى، ومن خلال الموقع الرسمي لوزارة المالية تستطيع معرفة كافة تفاصيل علاوتك بإتباع الخطوات التالية:

  • في البداية توجه إلى موقع وزارة المالية السعودية على الانترنت.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى الموقع بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختر من قائمة الخدمات الإلكترونية خدمات الأفراد والموظفين.
  • ثم اختر خدمة الاستعلام عن موعد العلاوة السنوية.
  • أدخل بيانات الموظف الشخصية المطلوبة في أماكنها بطريقة صحيحة.
  • ثم اضغط على زر استعلام لتظهر أمامك تفاصيل العلاوة السنوية الخاصة بك وموعد صرفها.
close