“مهما كانت مليانة دهون وحروق”.. طرق تنظيف طاسة القلي المحترقة بمكونات من مطبخك في أقل من 5 دقائق.. هترجع جديدة لانج

“مهما كانت مليانة دهون وحروق”.. طرق تنظيف طاسة القلي المحترقة بمكونات من مطبخك في أقل من 5 دقائق.. هترجع جديدة لانج
تنظيف طاسة القلي

تعد مشكلة التصاق بقايا الطعام واحتراقها في الأواني من الأمور الشائعة التي تواجهها الكثير من السيدات في المطبخ، وغالبا ما يحدث ذلك نتيجة الحرارة المرتفعة أثناء الطهي أو استعمال أدوات تنظيف خشنة تضر بسطح الطاسة، ومن الجدير بالذكر أن أن قلة العناية بتنظيف الأواني بشكل جيد قد تؤدي إلى تراكم طبقات سميكة من الزيوت والأوساخ، إلا أنه هناك حلول طبيعية وفعالة تساعد في إعادة بريق ولمعان الطاسة المحترقة وجعلها تبدو كالجديدة تماما، وسنقدم لحضراتكم فيما يلي وصفة سهلة وبسيطة لتنظيف طاسة القلي.

أفضل طرق تنظيف طاسة القلي المحترقة

سنعرض لحضراتكم فيما يلي بعض الطرق البسيطة التي يمكنك الاعتماد على أي منها في التنظيف العميق للطاسة والحصول على نتائج مبهرة.

  • امزجي حمض الليمون مع بيكربونات الصوديوم والماء الساخن وقليل من الخل، وضعي هذا المزيج على المناطق المحترقة من المقلاة ثم اتركي الخليط ليتفاعل، بعد ذلك، أضيفي قليلا من سائل التتظيف وافركي السطح بليفة خشنة أو باستخدام سلك الستانلس ستيل، ومن ثم قومي بشطف البقايا ثم اغسلي المقلاة مجددا بالماء والصابون كالمعتاد، لتتفتت البقايا المحترقة ويعود لمعانها كالجديدة.
  • استخدمي ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الملح، وأضيفي سائل التتظيف المركز، ثم افركي المزيج على الأماكن المتضررة حيث تساعد الحبيبات الخشنة على إزالة البقع العنيدة.
  • يمكنك تسخين المقلاة جيدا، ثم ارتدي قفازات التنظيف السميكة، وأضيفي كمية من الخل الأبيض مع سائل التنظيف وافركي بليفة خشنة أو سلك تنظيف حتى تصبح نظيفة تماما.

كيفية تنظيف الدهون المتراكمة على طاسة التحمير

بعد أن وضحنا لحضراتكم كيفية تنظيف طاسة القلي بمنتهى السهولة، نقدم لكم فيما يلي طريقة التخلص من دهون الطاسة المتراكمة.

  • اغلي مقدارا من الماء، ثم اسكبيه في المقلاة، وحركي قليلا لتنظيف الداخل بمزيج من الصابون والخل الأبيض.
  • إذا كانت هناك بقايا دهنية على السطح الخارجي للمقلاة، اغسليها بالماء الساخن ثم مباشرة بالماء والصابون مع إضافة الخل الأبيض.
  • وللتخلص من الدهون الصعبة، يمكن تكرار هذه الخطوات عدة مرات حسب الحاجة.
close