بسكويت الزيت الاقتصادي بدون بيض بكوب عصير سريع الذوبان مثالي للشاي أو القهوة خفيف ولذيذ

بسكويت الزيت الاقتصادي بدون بيض بكوب عصير سريع الذوبان مثالي للشاي أو القهوة خفيف ولذيذ
بسكويت ناعم اقتصادي بنصف كوب زيت وعصير البرتقال .jpg

البسكويت الإقتصادي من أفضل وصفات الحلويات التي يبحث عنها ربات بيوت لما لها من طعم رائع وقوام مقرمش بسكويت بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل يمكنك صنعها بأطعمة مختلفة واليوم سنجهز بسكويت لكم بكوب من عصير برتقال الذي يجعله ذات قيمة غذائية عالية ومفيد للجسم، كما يمكن الاستغناء عن عصير برتقال واستبداله بالحليب مع الكاكاو لصنع بسكويت بطعم الشوكولاته ويكون اقتصادي أيضا فتابعوا معنا بالخطوات والمكونات طريقة عمل بسكويت اقتصادي الشاي بكوب عصير برتقال ذهبي من خارج وهش من داخل.

بسكويت اقتصادي بالزيت بكوب عصير سريع الذوبان بدون سمنة

لعمل البسكويت احضري المكونات التالية ويفضل استخدام سكر بودرة لكي يعطي لعجينة البسكويت قوام هش وعند التسوية يكون هش وناعم ويذوب بالفم، ومكونات عمل بسكويت شاي الاقتصادي الآتية:

  1. نحتاج إلى نصف كوب من زيت نباتي.
  2. نصف كوب من عصير البرتقال سريع الذوبان.
  3. نصف كوب من سكر بودرة ناعم.
  4. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. نصف كيلو من دقيق حلويات.
  7. رشة ملح صغيرة لمعادلة الطعم.

تحضير بسكويت برتقال الهش ناعم يذوب بالفم

  • نجهز خليط عجينة بسكويت في وعاء الخلاط أو المضرب الكهربائي نخفق السكر البودرة مع الزيت ونخفق حتى يأخذ خليط لون أبيض فاتح كريمي.
  • وننزل على الزيت بعصير برتقال طازج أو بصنع عصير برتقال سريع الذوبان تانج مع الفانيليا نخفق بالمضرب الكهربائي لتمتزج المكونات مع بعضها.
  • ثم نجهز خليط مكونات بسكويت جافة بنخل الدقيق مع الملح ويضاف لهم بيكنج بودر ونقلب وبالتدريج يتم انزال المكونات الجافة بالتدريج والعجن برفق حتى يكون عجينة طرية ناعمة ملساء.
  • ولابد من عدم العجن فقط نخلط المكونات أو تلم العجينة فقط من دون عجن طرية وتكون غير لاصقة باليد وتغطى في وعاء من بلاستيك وتترك وترتاح لمدة عشر دقائق.
  • ثم نشكل عجينة بسكويت البرتقال بماكينة البسكويت أو بفردها ما بين ورقتي من بلاستيك وتقطع عن طريق قطاعات بسكويت وتكون رقيقة بسمك 1 سم.
  • وتشكل في منتصف قطع بسكويت بالشوكة، وترص قطع بسكويت برتقال في صاج الفرن مدهونة بالزيت أو تبطن بورق الزبدة، ويرص قطع بسكويت مع ترك مسافة ما بين كل قطعة وأخرى.
  • وتدخل الصينية إلى الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة، وتدخل الصينية الفرن بالرف الأوسط لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم تشغيل الشواية لكي يأخذ لون ذهبي من أعلى.
  • ثم يخرج بسكويت برتقال الاقتصادي من الفرن وتترك جانباً لكي تبرد تماما ثم يتم نزع بسكويت من صاج يتم وضعه في عبوة محكمة الغلق.

بنصف كوب زيت حضري بسكويت شوكولاته وبطعم الرائع

  1. احضري كوب ونصف الكوب من دقيق حلويات.
  2. نصف كوب من الزيت نباتي.
  3. نصف كوب من السكر البودرة ناعم.
  4. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  5.  ملعقة صغيرة فانيليا سائل أو بودرة.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من كاكاو بودرة خام يفضل لنوع الإسباني.
  7.  ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  8. رشة ملح صغيرة.

خطوة بخطوة بسكويت اقتصادي الكاكاو

  • في البداية سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، واحضري صاج الفرن أو صينية الخبز وتدهن بالزيت قليلا أو تبطن بورق الزبدة.
  • ثم نحضر الخلاط الكهربائي أو المضرب الكهربائي ونضيف كل من الزيت والسكر ونقوم بخفقهم جيدًا، ثم أضيفي البيضة والفانيليا واخلطيهم معا والخفق مستمر حتى يأخذ لون فاتح.
  • ثم ننخل الدقيق مع الكاكاو، البيكنج بودر، والملح ونقلبهم وننزل عليه بخليط السائل واخلطي حتى تتشكل عجينة ناعمة.
  • ثم قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة واضغطي عليها باستخدام شوكة لتعطي لك شكل جميل أثناء التقديم.
  •  ضعي تلك الكرات في صينية فرن مبطنة بورق الزبدة واخبزيها لمدة من 10 دقائق إلى 12 دقيقة حتى تنضج، ثم أخرجها من الفرن وتترك صينية حتى تبرد وتقدم باردة.
close