“معلومة حصرية ضاع عمرك وانت متعرفهاش”…هل تعلم ما هو السر لعدم اقتراب النمل والحشرات في محلات المخابز والحلويات.. مستحيل تتخيل السبب ايه !!

“معلومة حصرية ضاع عمرك وانت متعرفهاش”…هل تعلم ما هو السر لعدم اقتراب النمل والحشرات في محلات المخابز والحلويات.. مستحيل تتخيل السبب ايه !!

يواجه الكثيرون مشكلة انتشار النمل في المنازل والمحلات، حيث يشكل وجوده مصدر إزعاج كبير بسبب تكاثره السريع وقدرته على غزو المكان بالكامل والتغذي على جميع الأطعمة المتاحة، ولذلك يسعى الجميع لإيجاد حلول فعالة للتخلص من النمل نهائياً، وفي هذا المقال سنكشف لكم سر محلات الحلويات في الحفاظ على نظافة المكان وخلوه من النمل، حتى مع ارتفاع درجات الحرارة، وكيفية تحقيق ذلك في وقت قصير.

السر وراء خلو محلات الحلويات من النمل وطرق التخلص منه نهائياً

تعتمد محلات الحلويات على بعض الخلطات السحرية والحلول المذهلة للتخلص من النمل بسرعة والحفاظ على المكان خالياً منه بشكل دائم، والذي يحمي الأدوات الموجودة داخل المحل ويحافظ على سلامة العاملين والعملاء من لدغات النمل التي قد تسبب التهابات جلدية وأمراضاً مزعجة، وإليك بعض الطرق المجربة التي يمكنك استخدامها للتخلص من النمل نهائياً ومنع ظهوره مجدداً.

اسرار عدم اقتراب النمل من المخابز ومحلات الحلويات.jpg

طرق مختلفة للتخلص من النمل نهائياً في المنزل

يمكن التخلص من النمل بشكل نهائي باستخدام بعض المكونات الطبيعية المتوفرة، التي لا يتحملها النمل وتساعد في إبعاده عن المنزل نهائياً، فيما يلي أبرز الطرق المجربة:

  • عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من الروائح القوية التي لا يتحملها النمل، ويمكنك مزج كوب من عصير الليمون مع ملعقة من ملح الليمون، ثم وضع المزيج في زجاجة رذاذ، بعد ذلك، قومي برش الأركان وأماكن ظهور النمل وخروجه، والذي سيساعد على إبعاد النمل بشكل نهائي.
  • الطباشير: يحتوي الطباشير على مادة الكالسيوم، التي تشكل حاجزاً للنمل، ولذلك ابحثي عن مكان خروج النمل وقومي برسم دائرة بالطباشير حوله، حيث لن يتمكن النمل من المرور فوق هذه الدائرة، والذي يمنعه من الدخول إلى المناطق التي تريدين حمايتها.
  • القرنفل والقرفة: تمتاز رائحة القرنفل والقرفة بأنها طاردة للنمل، يمكنك خلط كمية من القرفة مع كمية من القرنفل المطحون ورش الخليط في الأماكن التي يخرج منها النمل، وكذلك في الثقوب والأركان، ستلاحظين اختفاء النمل مع مرور الوقت وعدم خروجه من الثقوب مرة أخرى.
  • الخل الأبيض والفلفل الحار: يع  خليط الخل الأبيض مع الفلفل الحار حل سريع وفعال، ولذلك يمكنك تحضير الخليط برش الخل الأبيض مع الفلفل الحار في أماكن ظهور النمل، ويفضل تكرار هذه الخطوة بشكل يومي حتى يتم التخلص من النمل نهائياً ويصبح المكان نظيفاً وخالياً من أي حشرات.
close