“مبرووك للجميع”.. الحكومة الجزائرية تقرر رفع الأجور وزيادة قدرها 60 ألف مليار سنتيم في ميزانية الأجور للموظفين لعام 2025.. “الفرحة كبيرة”

“مبرووك للجميع”.. الحكومة الجزائرية تقرر رفع الأجور وزيادة قدرها 60 ألف مليار سنتيم في ميزانية الأجور للموظفين لعام 2025.. “الفرحة كبيرة”
"مبرووك للجميع".. الحكومة الجزائرية تقرر رفع الأجور وزيادة قدرها 60 ألف مليار سنتيم في ميزانية الأجور للموظفين لعام 2025.. "الفرحة كبيرة"

هناك ارتفاع كبير في الفترة الحالية في أسعار جميع المنتجات وخاصة المنتجات الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين بشكل يومي، ونظرا لهذه الظروف الاقتصادية قررت الحكومة رفع وزيادة رواتب العاملين سواء كانوا في القطاعات الحكومية أو في القطاعات الخاصة لمواجهة هذه الزيادة المستمرة، وبالفعل في هذه الفترة قد بدأت الحكومة الجزائرية بتنفيذ جميع المشاريع والإجراءات لرفع الأجور، وفيما يلي سوف نوضح لكم جميع التفاصيل الخاصة بهذا الأمر لهذا تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

الإعلان عن زيادة الأجور بالجزائر 2024

تم الإعلان من قبل الحكومة الجزائرية أن هناك مشروع قانون المالية للعام 2025، وهذا المشروع يكون الهدف الأساسي منه تعزيز النمو الاقتصادي في دولة الجزائر وزيادة رواتب جميع العاملين لكي يستطيع توفير جميع احتياجاتهم الأساسية، ولكي يتناسب الراتب مع زيادة الأسعار وأيضا تم توضيح أنه لن يتم فرض أي أعباء مالية أخرى جديدة خلال هذه الفترة، حيث هذا القانون يتضمن العديد من الرؤى المالية الكبرى بداية من عام 2025 وحتى عام 2027، فهو يهدف إلى توفير أكثر من 450 ألف فرصة عمل جديدة، وكان من ضمنها 220 ألف فرصة في المشاريع الاستثمارية وقد جاءت المبالغ الإجمالية بقيمة 30 مليار دولار.

زيادة ميزانية الأجور في الجزائر 2024

تم توضيح أيضا أن هناك قرارا بالفعل يهدف إلى زيادة رواتب جميع العاملين، حيث تم تخصيص قيمة مالية كبيرة سوف يتم تقسيمها على جميع المؤسسات والشركات والمصالح التي يعمل بها الموظفين وسوف يستفيد كل موظف من هذه الزيادة بنسبة 9% من قيمة راتبه الاساسي، وذلك بالفعل سوف يكون في مصلحة العامل وخاصة للمحاولة من تخفيف العبء المالي على المواطنين بعد زيادة أسعار جميع المنتجات وتوفير احتياجاتهم وتحسين أوضاعهم وجعلهم يعيشون حياة كريمة، والتقليل من معدل التضخم.

close