“48 ساعة بس”.. تعديلات جديدة على مدة باركود الحج

“48 ساعة بس”.. تعديلات جديدة على مدة باركود الحج
أسعار باركود الحج

إجراءات مشددة فرضتها الدول للسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة القليلة الماضية وعلى رأسها مصر، ومنها الباركود الذي يشترط الحصول عليه من أجل مغادرة المطار والسفر خارج الحدود المصرية، وأجرت الدولة خلال الأيام الماضية عدة تعديلات على مدة صلاحية الباركود التي كانت تصل في السابق إلى 7 أيام ليصبح 48 ساعة فقط.

ومن جانبه، أوضح أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، أنه إذا تجاوزت مدة الباركود الـ48 ساعة التي تم تحديدها يجب إنشاء باركود جديد حتى لا يتعرض المسافر إلى العودة من المطار لإنشاء آخر بثمن يتراوح بين 2050 جنيها ويصل إلى أكثر من 5 آلاف جنيه.

خطوات إصدار الباركود

ونستعرض في هذه السطور، خطوات إصدار الباركود والتي جاءت كالتالي:

  • قم بالدخول على بوابة العمرة المصرية من هنا.
  • قم باختيار أي من شركات السياحة المسجلة على بوابة العمرة المصرية.
  •  قم بالذهاب إلى مقر الشركة التي سجلت بها وادفع ثمن استخراج الباركود.
  • قم بحجز تذاكر طيران مؤكدة تكون ذهاب وعودة.
  • وفي النهائية ستحصل على الباركود.

يشار إلى أن الباركود هو كود تعريفي يضاف إلى التأشيرة سواء حج أو عمرة، ويحتوي على جميع البيانات الخاصة بالمسافر، ويتم من خلاله ربط المسافر بهيئة الجوازات.

ارتفاع كبير في أسعار تذاكر الحج

وكانت شركات السياحة أعلنت عن ارتفاع كبير في أسعار تذاكر الحج لهذا العام تزامنا مع ارتفاع أسعار السلع والخدمات الموجودة في البلاد، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

  • يشمل برنامج الحج البري نحو 3 مستويات فيما يتعلق بالأسعار وتبدأ من 191 ألف جنيه وتصل إلى 225 ألف جنيه خلاف سعر تذكرتي الأتوبيس والعبارة.

أسعار الحج السياحي

  • أما أسعار الحج السياحي تبدأ من 390 ألف وتصل حتى 450 ألف جنيه.

قدمنا في هذه السطور أبرز التعديلات التي جرت على أسعار الباركود اللازم للسفر إلى المملكة العربية السعودية تزامنا مع اقتراب موسم الحج.

close