تصريحات بشأن صرف منحة بدل غلاء المعيشة للمشمولين القدامى بزيادة 20% .. تعرف على حقيقة الأمر

تصريحات بشأن صرف منحة بدل غلاء المعيشة للمشمولين القدامى بزيادة 20% .. تعرف على حقيقة الأمر
صرف منحة بدل غلاء المعيشة للمشمولين القدامى بزيادة 20%

صرف منحة بدل غلاء المعيشة للمشمولين القدامى بزيادة 20%، تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم لجميع فئات المجتمع، ولا سيما الفئات ذات الدخل المحدود والمتوسط، وكذلك الفئات الأكثر تعرضا للتأثر من التوسعات الاقتصادية التي تنفذها المملكة، يأتي ذلك ضمن خطة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بهدف تحسين المجتمع بشكل شامل، ووفقا لرؤية 2030. وقد أعلن مجلس الوزراء السعودي مؤخرا عن مناقشة ميزانية العام الجديد، 2025، حيث وردت أنباء عن اعتماد قرار ملكي بعودة صرف منحة بدل غلاء المعيشة لكافة المستفيدين مع زيادة بنسبة 20%.

صرف منحة بدل غلاء المعيشة للمشمولين القدامى بزيادة 20%

تداولت مجموعة من الأخبار السارة التي تشير إلى إصدار توجيه ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين بصرف منحة بدل غلاء المعيشة مرة أخرى بقيمة 500 ريال للمتقاعدين المدنيين والعسكريين، بعد أن توقف صرف المنحة منذ عام 2020، إلا أن مؤسسة التقاعد نفت تلك الأنباء، وأكدت أن ما يتم تداوله غير صادر عن مصدر رسمي، وأن الصرف سيتم دون أي زيادة، ولا توجد أي معلومات جديدة بشأن منحة بدل الغلاء.

الفئات التي تستفيد من منحة بدل غلاء المعيشة

قبل إيقاف صرف منحة بدل غلاء المعيشة بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، كانت هناك مجموعة من الفئات المستفيدة منها، كما يلي:

  • كانت المنحة تمنح للموظفين في القطاعين المدني والعسكري بمبلغ 1000 ريال شهريا.
  • كما تم دفع مبلغ 00 ريال لمستفيدي معاشات التقاعد والتأمينات الاجتماعية.
  • تم صرف المنحة لمستفيدي دعم الضمان الاجتماعي القديم والمطور بمبلغ قدره 500 ريال.
  • تشمل المنحة تقديم مكافأة للطلاب الجامعيين تبلغ 15%.
close