قرار عاجل بحرمان الزمالك من المشاركة بالبطولات الأفريقية في هذه الحالة

قرار عاجل بحرمان الزمالك من المشاركة بالبطولات الأفريقية في هذه الحالة
حرمان الزمالك من البطولات الأفريقية

صدمة كبيرة تلقاها مجلس إدارة نادي الزمالك وجهازه الفني قبل ساعات من انطلاق مباراة الفارس الأبيض ونهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، التي يسعى أبناء ميت عقبة إلى تحقيق نتيجة إيجابية بها متسلحين بعاملي الأرض والجمهور من أجل التتويج بالبطولة الأفريقية بعد الهزيمة في لقاء الذهاب الذي أقيم بالمغرب بهدفين لهدف سجله سيف الدين الجزيري نجم الأبيض.

خطاب تهديد من كاف للزمالك

وتعود تفاصيل الصدمة إلى ورود خطاب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى نادي الزمالك يهدده فيه بالحرمان من المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية إذا تأهل أبناء ميت عقبة لأي من البطولتين وذلك وفقا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي ينص على إيقاف القيد للزمالك بسبب وجود العديد من القضايا ضد النادي.

وأشار الاتحاد الأفريقي إلى أن اللوائح تنص على أنه في حالة صدور أي أحكام ضد أندية مصرية حتى 31 مارس الماضي ولم يتم تسديد الغرامات أو تسوية الأزمات حتى يوم 31 من الشهر الجاري سيتم منع النادي من الحصول على رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل.

غرامة خالد بوطيب

ويطال القرار نادي الزمالك في حاله تأهله إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية وذلك بسبب عدم تسديده غرامه اللاعب المغربي خالد بوطيب حتى الآن.

يذكر أنه صدر قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب قضية خال بوطيب، وتمثل في إيقاف القيد لمدة 3 فترات، وبدأ تنفيذ القرار من يوم 24 أبريل الماضي، وحال عدم سداد الغرامة نهاية الشهر الجاري سيتم حرمان الفريق من المشاركة في البطولات الأفريقية.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل قرار الكاف بحرمان الزمالك من المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل بسبب الأحكام الصادرة ضده، وحالات بطلان القرار.

close