مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. تعرف على الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم وبشكل صحي تمامًا

مع اقتراب عيد الأضحى 2024.. تعرف على الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم وبشكل صحي تمامًا
تخزين لحوم الأضاحي بشكل صحيح

لم يتبق على عيد الأضحى المبارك 2024 سوى أيام قليلة فقط، حيث ينتظر هذه المناسبة كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم ويقومون فيها بتعظيم شعائر الإسلام وذبح الأضاحي لتفريقها على المحتاجين وكذلك الأقارب والجيران والاحتفاظ بجزء منها لأهل المنزل، وفي المعتاد يقوم الأشخاص الذين قاموا بالأضحية بالاحتفاظ باللحوم في الفريزر ولكن التخزين يكون بطريقة خاطئة، وبالتالي قد تتلف اللحوم وتصبح غير صالحة للأكل، لذا حرصنا أن نتعرف اليوم في مقالنا على الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم بشكل صحي في المنزل.

طريقة حفظ اللحوم في المنزل بشكل صحي

إن جهاز حماية المستهلك يقوم بتقديم نصائح كثيرة للمواطنين بخصوص الغذاء وطرق التخزين الصحيحة له، ومع اقتراب عيد الأضحى حرص المسئولين عن إدارة الجهاز بتوجيه المواطنين للطريقة الصحيحة في تخزين اللحوم وبدون أن تتلف، وتلك الطريقة هي:

  • لابد أن ينتبه أي شخص يريد القيام بتخزين اللحم في الفريزر ألا يخرجه من الفريزر بعد تفريزه وتركه ليعود إلى درجة حرارته الطبيعة ثم يدخله الفريزر مرة أخرى.
  • عند الحاجة إلى إخراج اللحوم من الفريزر قم بإخراج الكمية التي تريدها فقط واتركها لتعود إلى درجة حرارتها الطبيعية بمفردها ولا تستخدم الانصهار السريع.
  • يجب الاحتفاظ باللحوم المراد تخزينها مباشرة في الفريزر فور الإنتهاء من تقطيعها، وذلك لكي لا تتلوث.
  • تجنب وضع أي بهارات أو ملح على اللحمة قبل التخزين.
  • يفضل اختيار قطعية اللحم التي تكون الدهون فيها أقل لحفظها في الفريزر.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

ينتظر جميع المسلمين الآن في كل مكان حلول عيد الأضحى المبارك لعام 2024 بفارغ الصبر، حيث يقوم فيه الجميع بالتهاني وتوزيع العيديات والأضاحي، ومن المفترض أن تكون وقفة عرفات هذا العام يوم السبت الموافق 15 يونيو 2027، ليكون أول أيام عيد الأضحى هو 16 يونيو الموافق الأحد، علمًا بأن دار الإفتاء لم تستطلع هلال ذي الحجة بعد وذلك الموعد بناءً على توقعات معهد البحوث الفلكية.

وختامًا، قد وضحنا لكم أفضل طريقة لتخزين اللحوم بشكل صحي مع اقتراب عيد الأضحى، كما ذكرنا موعد عيد الأضحى المبارك 2024 أعاده الله عليكم بالخير والبركات.

close