تطويل الشعر بزيت موجود في كل بيت كنز رباني طبقيه وشوفي النتيجة

تطويل الشعر بزيت موجود في كل بيت كنز رباني طبقيه وشوفي النتيجة

زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، ويستخدم في العديد من الوصفات للعناية به، حيث أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية الشعر وتقويته، مما يجعله من انسب المكونات الأساسية التي تستخدم في الشعر ليكون ناعم وطويل لأطول فترة ممكنة، وستعرف معكم على وصفات وفوائد زيت جوز الهند للشعر من تطويل وتنعيم ومنع تقصف أطراف الشعر بخطوات بسيطة تعرفي معنا.

بجوز الهند طولي شعرك لآخر ضهرك ترطيب عميق وتنعيم

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي لها نسبة أحماض دهنية متوسطة التي تخترق خصلات الشعر بعمق، وهذا يساعد في ترطيب الشعر الجاف ويجعله لامع وبه صحة، مما يجعله أكثر نعومة، سنوضح لكم افضل ماسكات زيت جوز الهند للشعر بالخطوات التالية:

ماسك زيت جوز الهند للشعر الجاف باللبن الزبادي

  1. يمكن صنع تلك الماسك عن طريق تسخين الزيت مجرد تدفئة فقط وضعي كمية من زيت جوز الهند الدافئ ودلكي به شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف.
  2. ثم خذي كمية من اللبن الزبادي واخفقيها جيدا وتدهن على الشعر من جذور إلى الأطراف حيث أن اللبن الزبادي يعمل على زيادة ترطيب الشعر وامتصاص الشعر للزيت.
  3. يلف الشعر لمدة نصف ساعة إلى ساعتين قبل غسله بالشامبو خالي من سلفات هذه الوصفة مثالية لترطيب الشعر العميق.

ماسك زيت جوز الهند والبيض لتقوية الشعر

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع بيضة واحدة واخفقي جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، البروتين المتواجد في البيض يعزز من تقوية الشعر، بينما يحافظ زيت جوز الهند على ترطيبه.

ماسك زيت جوز الهند والعسل للشعر التالف والمقصف

اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل ويمكنك زيادة الكمية على حسب طول شعرك واتركيه المزيج على شعرك لمدة 40 دقيقة ويشطف بالماء جيدا، تلك الماسك له فوائد عديدة في ترميم الشعر التالف وإعادة صحته بعد التقصف وبالتالي يعزز من نومه ويطول معك بسرعة.

فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر التالف والقصير

  • يعمل ماسك زيت جوز الهند على تحفيز نمو الشعر بفضل خصائصها التي تساعد على تحسين صحة فروة الرأس.
  • كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويحميه من التلف الناتج عن العوامل الخارجية مثل التلوث والشمس.
  • كما أن زيت جوز الهند له دور كبير على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، مما يقلل من تكسر الشعر وتقصفه.
  • كما أن استخدام زيت جوز الهند النقي البكر يساعد بنسبة كبيرة في تحسين مرونة الشعر وتقليل فرص تلفه.
close