بداية من نوفمبر أمر ملكي يفرح المتقاعدين بعودة صرف منحة بدل غلاء المعيشة وتبكير راتب التقاعد .. أعرف الحقيقة

بداية من نوفمبر أمر ملكي يفرح المتقاعدين بعودة صرف منحة بدل غلاء المعيشة وتبكير راتب التقاعد .. أعرف الحقيقة
راتب التقاعد نوفمبر

بدء العد التنازلي لصرف راتب التقاعد شهر نوفمبر، وقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن تبكير صرف المعاشات للقطاعين المدني والعسكري، كما حسمت الأخبار المنتشرة عن عودة صرف منحة بدل الغلاء من جديد، بعد انتشار أخبار عديدة على صفحات التواصل الاجتماعي تؤكد ذلك، وفيما يلي المزيد من التفاصيل.

موعد صرف راتب التقاعد نوفمبر

صدر قرار منذ أشهر قليلة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوحيد صرف معاشات التقاعد ورواتب مستفيدي التأمينات الاجتماعية لليوم الأول من الشهر الميلادي، وفي حال تزامن اليوم مع عطلة رسمية يتم الصرف مع أخر يوم دوام رسمي بالبنوك، لذلك سيتم صرف راتب التقاعد لشهر نوفمبر قبل موعده الرسمي يوم واحد ليكون الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024.

عودة صرف منحة بدل غلاء المعيشة

انتشرت مجموعة من الأخبار المفرحة التي تؤكد على صدور توجيه ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين بصرف منحة بدل غلاء المعيشة من جديد بقيمة 500 ريال للتقاعد المدني والعسكري، وذلك بعد أن تم توقف المنحة من عام 2020، ولكن مؤسسة التقاعد نفت ذلك وأكدت على أن ما هو متداول غير رسمي المصدر وسوف يتم الصرف دون زيادة ولا توجد أي أخبار جديدة عن منحة بدل الغلاء.

حالات زيادة معاش التقاعد

كما أكدت المؤسسة العامة للتقاعد على أنه يتم صرف زيادة بالراتب التقاعدي للمستفيد في حال إضافة معال فأكثر للمعاش الشهري وتكون الزيادة بحد أقصي 20% كما يلي:

  • يزيد المعاش التقاعدي للمستفيد بقيمة 10% عند إضافة معال واحد فقط.
  • كما تصل الزيادة إلى 15% عند إضافة معالان للمعاش.
  • بينما تبلغ الزيادة 20% بحد أقصي في حال إضافة ثلاث معالين فأكثر.
  • ثم نوهت الوزارة أنه في حال زواج البنت المعالة أو بلوغ الابن المعال عمر 21 عام يتم توقف المعاش عنه وخصم نسبة الزيادة.
close