قولي وداعا لتساقط الشعر .. وصفات طبيعية وآمنة لعلاج تساقط الشعر بمكونات طبيعية موجودة في منزلك

قولي وداعا لتساقط الشعر .. وصفات طبيعية وآمنة لعلاج تساقط الشعر بمكونات طبيعية موجودة في منزلك

تساقط الشعر يعد من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص مما يؤثر على ثقتهم بأنفسهم ومظهرهم العام لكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه وتتوفر معظم هذه المكونات في منازلنا.

 زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر وتقويته يحتوي على الأحماض الدهنية التي تخ penetrate الشعر وتعزز من صحته يمكنك تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند الدافئ ثم تركه لمدة ساعتين أو طوال الليل قبل غسل الشعر بالشامبو هذه الطريقة تساعد في تقليل تساقط الشعر وتعزيز لمعانه.

 عصير البصل

يعرف عصير البصل بخصائصه المفيدة في تعزيز نمو الشعر و يحتوي على الكبريت الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر لتحضير الوصفة قومي بعصر بصلة واستخراج العصير ثم دلكي فروة رأسك بالعصير واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

الألوفيرا

يعتبر جل الألوفيرا مرطبا طبيعيا رائعا للشعر كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل التساقط يمكن استخدام الألوفيرا عن طريق إستخراج الجل من أوراق الصبار وتدليكه على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه جيدا استخدام الألوفيرا مرتين في الأسبوع يمكن أن يحسن صحة الشعر بشكل ملحوظ.

 الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تساقط الشعر وتعزز نموه يمكنك استخدامه لشطف الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو عن طريق تحضير كوب من الشاي الأخضر وتبريده ثم استخدامه كغسول للشعر، يمكنك كذلك استخدام خلطة البيض مع زيت الزيتون لعلاج تكسر الشعر وتقصفه.

close