في دقائق حضري خبز التورتيلا بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات بسيطة

في دقائق حضري خبز التورتيلا بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات بسيطة
طريقة عمل خبز التورتيلا

خبز التورتيلا هو خبز ذو سُمك رقيق من أصل مكسيسي ولكن بعد أن تم نقله إلى الشعب الأمريكي أصبح من أكثر أنواع الخبز شُهرة في المطاعم فهو يمكن حشوه بأكثر من حشوة مختلفة منها فاهيتا اللحم و شاورما الدجاج وغيرها الكثر من الحشوات الأخرى، كما أنتقل خبز التورتيلا إلى جميع أنحاء الوطن العربي فهو فضلًا عن طعمه المميز فإن طريقة عمله بسيطة ولا يحتاج إلى الكثير من المكونات.

طريقة عمل خبز التورتيلا

يمكن تحضير خبز التورتيلا في المنزل بمنتهى السهولة وذلك من خلال مجموعة من المكونات البسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

المكونات:

  • 3 أكواب من الدقيق البيض متعدد الاستخدامات منخول جيدًا.
  • كوب واحد من الماء.
  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • ⅓ كوب من الزيت النباتي.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الملح الأبيض.

طريقة تحضير خبز التورتيلا

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل خبز التورتيلا للحصول على خبز ناجح في المنزل والاستمتاع بمذاقه الرائع، حيث يمكن تحضيره بسهولة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. في وعاء عميق نظيف يتم وضع كلًا من الدقيق والملح والزيت النباتي وخلطهم جيدًا باستخدام ملعقة من الخشب أو باليد حتى يتوزع الزيت على كمية الدقيق بالكامل.
  2. يسكب الماء بالتدريج على الخليط مع العجن باليد جيدًا حتى تتكون عجينة متماسكة لينة.
  3. عند الانتهاء من عملية العجن تترك العجينة ترتاح لمدة 15 دقيقة، تقطع العجينة إلى كرات متوسطة الحجم قد تصل حتى 16 كرة تقريبًا.
  4. باستخدام عصا فرد العجين يتم فرد كل كرة من كرات العجين على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق مع الاستمرار في الفرد حتى الوصول إلى عجينة دائرية بسمك رفيع.
  5. رفع مقلاة دائرية بحجم مناسب على نار متوسطة وتركها حتى تسخن جيدًا ومن ثم البدء في وضع دوائر الخبز مع ضرورة الانتباه لها والتقليب حتى يأخذ كل وجه منها لون ذهبي.
  6. تكرر العملية حتى الانتهاء من دوائر الخبز بالكامل مع ضرورة تغطية الخبز فور خروجه من المقلاة حتى يحتفظ بحرارته و طراوته.
close