“لو لقيتها بلاش تشتريها”.. تحذير من شراء هذا النوع من الطماطم “سم قاااتل”

“لو لقيتها بلاش تشتريها”.. تحذير من شراء هذا النوع من الطماطم “سم قاااتل”
تحذير وزارة الزراعة من الطماطم

نعلم جميعا أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة من الخضار ولكن الطماطم تعتبر ضمن أفضل الأنواع التي بها عناصر غذائية مفيدة ولا يمكن أن يتم الاستغناء عنها سواء في السلطة أو الطهي وغيرها من الطرق الكثير التي تدخل بها، وقامت الحكومة في دولة مصر بالتحذير من بعض الأنواع التي تخص الطماطم ونوهت إلى ضرورة توخي الحذر أثناء شراءها نظرا لأنها تتحول لسم قاتل، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

 تحذير وزارة الزراعة من الطماطم

عملت وزارة الزراعة في جمهورية مصر العربية بتحذير جميع المواطنين من نوع محدد من بذور التقاوي التي يتم العمل على استخدامها في زراعة الطماطم، ووضعت اسم لها وهي طماطم 025، وتلك البذور قد تم العمل على استيرادها من جانب شركة من الشركات وهي مجهولة المصدر.

وعلى الرغم من ذلك تم العمل على تزوير الملصق الذي يتواجد عليها واستبداله بنوع يخص البذور الجيدة، ولكن اكتشفت الجهات المختصة ذلك الأمر وبناء عليه كان هناك تحذير من وزارة الزراعة إلى المزارعين من استخدام هذه البذور لأنه سوف ينتج عنها محصول من الطماطم الغير جيدة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأضرار التي تخص ذلك النوع من الطماطم على سبيل المثال يمكنها أن تحدث تسمم غذائي للإنسان وذلك بسبب احتوائها على مادة سامة تسمى السولانين وهي مادة قد ينتج عنها إيذاء كبير للجهاز الهضمي، ولهذا السبب من الضروري عدم القيام باستخدامها من جانب البساتين أو المزارعين.

وفي النهاية الحكومة داخل الدولة المصرية تسعى بكل تأكيد إلى السيطرة على جميع الأمور التي قد تهدد حياة المواطنين وتحاول جاهدة المحافظة على الأرواح، وبناء عليه كانت هناك تحذيرات شديدة من جانب وزارة الزراعة بشأن بذور الطماطم الغير ناضجة.

close