“مش هترميه تاني”.. قشر التفاح كنز رباني للقضاء على دهون الجسم وتنظيم مستوى السكري لديك!

“مش هترميه تاني”.. قشر التفاح كنز رباني للقضاء على دهون الجسم وتنظيم مستوى السكري لديك!
"مش هترميه تاني".. قشر التفاح كنز رباني للقضاء على دهون الجسم وتنظيم مستوى السكري لديك!

يعتبر تقشير بعض أنواع الفواكه قبل تناولها من العادات الشائعة للكثير من الأشخاص حول العالم، ولكنها في الواقع قد تحرم الجسم من فوائد غذائية هامة، حيث يعتقد الكثيرون أن القشرة مجرد غلاف يجب التخلص منه، بينما تظهر الأبحاث أن قشور الفواكه تحتوي على عناصر غذائية لا تقل أهمية عن تلك الموجودة في اللب، فعلى سبيل المثال تعد قشرة التفاح واحدة من القشور الغنية بالمركبات الغذائية الضرورية لصحة الجسم، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

أهمية قشر التفاح في إذابة الدهون

ولقد أظهرت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة “أيوا” الأمريكية أن قشر التفاح يحتوي على مركبات طبيعية فعالة في إذابة الدهون والتخلص من البدانة، حيث تعمل هذه المركبات على زيادة معدلات الكتل العضلية وتحفيز الخلايا الدهنية السمراء، مما يساعد في زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، وهو الأمر الذي يفضله الكثير من الشباب وخاصة الشباب الذين يقومون بأداء التمارين الرياضية الصعبة، مثل رياضيين الجيم ورياضيين كرة القدم والمصارعة وغيرها من الرياضات البدنية القوية.

التخلص من مشكلات المعدة وتنظيم السكري

تحتوي قشور التفاح على مكونات غنية منها سكر وماء وفيتامينات (A، B، C)، بالإضافة إلى الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور، وهذه العناصر تساهم في تخفيف الغازات في المعدة والتقليل من الحموضة، مما يسهل عملية الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى الحد من مستويات الكوليسترول والأحماض الدهنية الضارة، وهذه الخصائص تجعل قشر التفاح خيارًا جيدًا لمرضي السكري والراغبين في الحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم.

استخدامات متنوعة لقشور التفاح

  • تعمل قشور التفاح على المساعدة في تخفيف ضغط الدم المرتفع، مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تعتبر هذه الفائدة مهمة جدًا في مكافحة الأمراض القلبية والوقاية منها.
  • كما أن تناول تفاحة بقشرها يساعد في شد الأسنان ومعالجة اللثة، حيث تعادل فوائد تناول التفاح غير المقشر غسل الأسنان طوال اليوم خاصة عند تناول قشر التفاح الأخضر، وهو ما يساهم في تعزيز صحة الفم.
  • وأخيرا من المهم أن ندرك أن قشرة التفاح ليست مجرد غلاف، بل هي مصدر غني بالمواد الغذائية والفوائد الصحية، لذا ينصح دائما بتناول التفاح دون تقشيره للاستفادة من جميع تلك الفوائد.
close