بترمي فلوسك في الأرض… طريقة التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش فقط بحركة واحدة… محدش هيضحك عليك تاني!!

بترمي فلوسك في الأرض… طريقة التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش فقط بحركة واحدة… محدش هيضحك عليك تاني!!
بترمي فلوسك في الأرض... طريقة التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش فقط بحركة واحدة... محدش هيضحك عليك تاني!!

تبحث الكثير من النساء عن طرق للتفريق بين زيت الزيتون الأصلي وزيت الزيتون المغشوش، ومن المعروف أن زيت الزيتون يعتبر غني بالمصادر التي يحتاجها الجسم، حيث أنه يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة والفيتامينات التي قد يحتاجها جميع أنواع الجسم المختلفة، حيث أنه يحتوي على فيتامين أ و د وه، ولكن هناك الكثير من أنواع زيت الزيتون الأخرى التي تكون مغشوشة، لذلك يجب عليكم أن تكونوا على علم بالنوع الأصلي والنوع المغشوش، وذلك من خلال بعض من النقاط.

طرق معرفة الزيت الأصلي والزيت المغشوش

يمكن معرفة الزيت الأصلي والزيت المغشوش من خلال عدة طرق وجميعها سهلة وبسيطة للغاية وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  1. يمكن معرفة الزيت الأصلي والزيت المغشوش عن طريق اللون، حيث يعتبر زيت الزيتون الأصلي مائل إلى اللون الأخضر وعندما يكون قد عصر حديثا يكون مائل إلى اللون الأصفر الفاتح.
  2. يمكن معرفة الزيت الأصلي عن طريق لمسه حيث أن يتميز زيت الزيتون الأصلي بأنه يكون لزج بعض الشيء أكثر من الزيوت المغشوشة الأخرى.
  3. يتميز الزيت الأصلي بمذاقه المميز، كما أنه يحتفظ بأنه يظل لمدة طويلة للغاية دون أن يتغير لونه أو طعمه ويظل يحتوي على القيمة الغذائية والفيتامين الخاص به خلال مدة تخزينه.

معرفة زيت الزيتون الأصلي والمغشوش عبر معدل الحموضة

يمكنكم معرفة زيت الزيتون الأصلي وزيت الزيتون المغشوش من خلال معدل الحموضة الخاص به، حيث أن يتم معرفته من خلال تذوقه وفحص درجة الحموضة التي يمتلكها إذا كانت درجة الحموضة عالية فذلك الأمر يدل على أن الزيت مغشوش وغير أصلي، أما إذا كانت درجة الحموضة قليلة لا تتعدى ال 1% فإن ذلك يكون الزيت أصلي وجودته عالية، وسوف تجدون معدل الحموضة مذكور في مواصفات المنتج عند شرائه، ويجب أن تدركوا بأن لا يوجد أي طرق أخرى يمكنكم من خلالها معرفة إذا كان الزيت أصلي أو مغشوش.

close