بمرسوم سلطاني مفرح.. إجازة مدفوعة الأجر الاثنين والثلاثاء للموظفين بسلطنة عمان وتعليق الدراسة بكافة المدارس والجامعات 

بمرسوم سلطاني مفرح.. إجازة مدفوعة الأجر الاثنين والثلاثاء للموظفين بسلطنة عمان وتعليق الدراسة بكافة المدارس والجامعات 
اجازة للموظفين بسلطنة عمان

أعلنت الحكومة العمانية عن منح الموظفين بمختلف القطاعات المدنية العسكرية إجازة رسمية مدفوعة الأجر يومي الاثنين والثلاثاء وكشفت الحكومة عن سبب الإجازة، كما قررت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان تعليق الدراسة يومين أيضاً لطلاب المدارس والجامعات، وقد كشفت عن سبب ذلك، ومن خلال فقرات المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

اجازة مدفوعة الأجر الاثنين والثلاثاء للموظفين بسلطنة عمان

كشفت وزارة المالية بسلطنة عمان عن سبب منح الموظفين بالقطاع المدني والعسكري إجازة يومي الاثنين والثلاثاء، وأكدت على أنه بسبب احتفال المملكة باليوم الوطني العماني54، ويكون بتاريخ 18 و19 من نوفمبر 2024، كما أكدت الوزارة على أن الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين.

تعليق الدراسة بسلطنة عمان

كما أكدت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان على تعليق الدوام الدراسي لمختلف الطلاب والطالبات بكافة مراحل التعليم بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان أيضاً، كما نوهت على احتفال المدارس بهذا اليوم في الأسبوع الذي يلي الإجازة، وذلك ليتعرف الطلاب على تاريخ السلطنة العريق.

موعد صرف رواتب الموظفين بسلطنة عمان

حددت وزارة المالية العمانية موعد صرف رواتب الموظفين ليكون في اليوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، وسوف يتم صرف رواتب شهر نوفمبر بمشيئة الله يوم الأحد القادم الموافق 27 نوفمبر 2024، ويشمل الصرف القطاعين المدني والعسكري.

اجازات رسمية معتمدة بسلطنة عمان

يحصل الطلاب والموظفين بسلطنة عمان على مجموعة من الإجازات الرسمية المعتمدة خلال العام وتكون بأجر كامل للعاملين، وتشمل ما يلي:

  • إجازة رأس السنة الهجرية.
  • ثم تأتي أيضاً إجازة المولد النبوي الشريف.
  • كما يتم منح الموظفين إجازة يوم الإسراء والمعراج.
  • إجازة العيد الوطني المجيد.
  • ثم إجازة يوم تولي السلطان مقاليد الحكم بالبلاد.
  • إجازتي عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.
close