“سر خطير”.. ضعي معلقة واحدة من هذا المكون على البطاطس ومتشليش هم تخزينها.. هتخزنيها سنة كاملة كأنها فريش

“سر خطير”.. ضعي معلقة واحدة من هذا المكون على البطاطس ومتشليش هم تخزينها.. هتخزنيها سنة كاملة كأنها فريش
تخزين البطاطس

تعتبر البطاطس من أكثر الأطعمة الأساسية في معظم المنازل فهي لذيذة ومتعددة الاستخدامات في تحضير الأطباق ولكن عند تخزين البطاطس لفترات طويلة قد تظهر بعض المشاكل مثل التعفن أو النمو غير المرغوب فيه مما يجعل عملية التخزين أمرا مقلقا للكثيرين، إذا كنت تبحثين عن سر سهل وفعال للحفاظ على البطاطس طازجة لفترة أطول فإليك الحل البسيط كل ما عليك هو إضافة معلقة واحدة من السكر وهو المكون السري الذي سيحل هذه المشكلة بشكل فعال.

ما هي أهمية السكر في تخزين البطاطس؟

يعمل السكر كمادة حافظة طبيعية وله قدرة مذهلة على امتصاص الرطوبة الزائدة من البيئة المحيطة فالرطوبة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تعفن البطاطس أو ظهور العفن عليها، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر إلى البطاطس عند تخزينها يمكنك تقليل فرصة تعرض البطاطس للرطوبة العالية وبالتالي منعها من التلف.

كيف تستخدمين السكر في تخزين البطاطس؟

قبل تخزين البطاطس تأكدي من أنها جافة ونظيفة وأنه لا توجد أي جروح أو تلف ظاهر على سطحها واتبعي الاتي:
● أحضري وعاء أو صندوق مناسب لتخزين البطاطس وضعي طبقة من البطاطس في القاع ثم رشي ملعقة صغيرة من السكر فوقها وكرري هذه العملية إذا كنت تخزنين كمية كبيرة ضعي طبقة من البطاطس ورشي السكر بينها.
● قومي بتخزين البطاطس في مكان بارد وجاف ومظلم ويفضل أن يكون في درجة حرارة تتراوح بين 10-15 درجة مئوية هذه البيئة المثالية مع السكر ستساعد في الحفاظ على البطاطس طازجة لفترة أطول.

الفوائد الإضافية لاستخدام السكر

إضافة إلى دوره في تقليل الرطوبة يساعد السكر أيضا في منع نمو البراعم على البطاطس، هذه البراعم تظهر عادة عندما تخزن البطاطس في ظروف غير ملائمة مثل الحرارة أو الرطوبة العالية.

close