بكيلو دقيق عيش سندوتشات مدارس خزنيه في فريزر بعجينة سهلة أوى بالزبادي

بكيلو دقيق عيش سندوتشات مدارس خزنيه في فريزر بعجينة سهلة أوى بالزبادي
بكيلو دقيق عيش سندوتشات مدارس

عيش السندوتشات يحتاج له كل منزل مصري خاصة ايام الدراسة ومع ارتفاع الأسعار وبدلاً من شراءه من المحلات جاهز يمكنك بكليو دقيق تحضير عيش فينو السندوتشات في المنزل، حيث أن وجوده في المنزل يسهل على الأمهات الحيرة في اختبار نوع سندوتشات التي تقدمها لأطفالها، ويمكن حشوه بأي نوع سواء حادق أو حلو، والمكونات والخطوات لصنع العيش بسيطة جدا وغير مكلفة واقتصادية.

طريقة عيش السندوتشات فينو مدارس بكيلو دقيق

كما أن صنع كمية كبيرة وتخزينها وإخراج العيش قبل حشوه وتناوله بساعة من الفريزر يكون لديك مثل الطازج تماما وطري وسهل الحشو، والطريقة التالية بعجينة يكمن صنع منها عيش محشو ويكون جاهز بالحشو أيضا على حسب رغبتك اصنعي عيش السندوتشات فينو المدارس بالمكونات التالية:

  1. نحتاج إلى كيلو من دقيق مخبوزات.
  2. عدد 2 كوب من اللبن الزبادي لابد من أن يكون بدرجة حرارة المطبخ.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من خميرة فورية حبيبات.
  4. ملعقة كبيرة من سكر ابيض.
  5. عدد 3 ملاعق كبيرة من زيت نباتي.
  6. رشة ملح صغيرة.
  7. كوب من الماء الدافئ للعجن.

تحضير عيش فينو بأقل المكونات وتخزينه

  • نقوم بوضع ثلث كوب من الماء الدافئ في وعاء ونضيف عليه الخميرة مع السكر ونقلب جيداً حتى يذوب السكر ويغطى الوعاء ويترك جانباً لكي يختمر ويتفاعل على السطح.
  • نجهز الدقيق ونقوم بنخله ويضاف له الملح ونقلب مكونات جافة مع بعضها وننزل عليهم بخليط خميرة مع زيت واللبن الزبادي ونعجن المكونات باليد جيدا حتى تتداخل كل مكوناتها مع بعضها البعض.
  • ننزل على تلك الخليط السابق بالماء دافئ ونعجن بالتدريج برفق لابد من العجن الجيد لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تكون عجين العيش تحت يديك ناعمة وغير لاصقة ولها قوام مطاطي.
  • نغلف العجينة بالزيت من الخارج وتوضع في وعاء من بلاستيك وتغطى لمدة ساعة في مكان دافئ لكي تختمر ويتضاعف حجمها.
  • ثم نخرج العجينة وتعجن مرة واحدة ليخرج منها الهواء وتشكل على شكل كرات صغيرة وكل كرة تفرد على شكل اسطوانة.
  • نفرد العجينة وتلف على شكل رول وتضغط على قطع العجينة من الأطراف لكي تشكل على شكل رغيف عيش فينو وتكون بسمك رفيع.
  • نحضر صاج الفرن ويدهن بالزيت ويرص به قطع الخبز وتغطى الصينية لكي ترتاح لمدة عشر دقائق فقط، وأثناء ذلك تقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة عالية.
  • وندهن وجه قطع الخبز بالزيت بفرشاة الدهن وتدخل الفرن لكي ينضج ولو احتاج تسوية مع أعلى يمكن إشعال الشواية ليأخذ لون بسيط.
  • اخرجي صاج العيش من الفرن ويرش عليه القليل من الماء ويغطى بقطعة من القماش استخدمي ما تحتاجين وباقي الخبز أو عيش فينو يلف في قطعة من بلاستيك ويحفظ في الفريزر لحين الحاجة.
close