الموارد البشرية تضع إجابة لتساؤل هل تستند أنباء تبكير صرف الضمان الاجتماعي الدفعة 35 إلى حقائق؟

الموارد البشرية تضع إجابة لتساؤل هل تستند أنباء تبكير صرف الضمان الاجتماعي الدفعة 35 إلى حقائق؟
الضمان الاجتماعي الدفعة 35

حسم برنامج الضمان الاجتماعي الجدل حول تبكير صرف الضمان الاجتماعي الدفعة 35، وذلك من خلال منشور رسمي عبر المنصات الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتوضيح موعد الصرف الدقيق بالتقويم الهجري والميلادي، لاسيما أن هناك قرار بتوحيد الصرف قد تم تطبيقه منذ قرابة عام كامل بهدف تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الراتب في تاريخ ثابت شهريا وذلك لشراء المتطلبات وسداد الفواتير دون تأخير في السداد للمستحقات والالتزامات المالية.

حقيقة تبكير صرف الضمان الاجتماعي الدفعة 35

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاخبار المتداولة حول تبكير صرف الضمان الاجتماعي الدفعة المنتظرة برقم 35 والخاصة بشهر نوفمبر المقبل، حيث جاء قرار التبكير بعد التحقق من أيام العطلات الخاصة بشهر نوفمبر، فقد وقع تطابق بين يوم الجمعة وبين تاريخ الأول من شهر نوفمبر.

وعلى إثر ذلك اتخذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرار تبكير صرف الضمان الاجتماعي لمدة 24 ساعة فقط، أي يصبح الصرف موافق ليوم الخميس بتاريخ 31 أكتوبر 2024 وتاريخ الثامن والعشرين من ربيع الآخر، أي متبقي على الصرف 10 أيام.

متى يتم تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي عن الموعد الثابت شهريا ؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل تطبيق الحالات الاستثنائية من الصرف، حيث تتخذ الوزارة قرار التبكير في كل مرة يتطابق فيها الصرف مع يوم الجمعة، بينما تتخذ الوزارة قرار تأجيل الصرف في كل مرة يتطابق فيها الصرف مع يوم السبت، حيث يتم الترحيل إلى يوم الأحد، نظرا لأن السبت هو عطلة البنوك وبالتالى يصعب الصرف.

كما يتم تغيير موعد الصرف أما بالتكبير أو بالترحيل في حال وجود تطابق بين يوم الصرف وبين الأعياد الدينية في المملكة العربية السعودية مثل عيد الفطر وعيد الأضحي والأعياد الوطنية مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس السعودي.

close