رجعي الهدوم زي ما كانت بمكون واحد.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة في دقيقة واحدة

رجعي الهدوم زي ما كانت بمكون واحد.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة في دقيقة واحدة
طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس

الالاف من ربات البيوت تبحثن عن طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة التي تعد واحدة من أصعب المشكلات التي تواجههن وتؤثر على شكل الملابس وتجعلها غير لائقة مما يتسبب في تلف مظهرها ويجعلهن يتخلصون منها ويشترون ملابس جديدة، ولكن اليوم سنتعرف معا على طريقة للتخلص من بقع الكلور من خلال مكونات اقتصادية موجودة في مطبخك، حيث سنشرح لكم طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس في دقيقة واحدة.

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس

أما عن طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس فهي بسيطة ولا تتطلب منك شراء مكونات غالية الثمن، فأن كل المكونات ستكون عندك وحتى إذ لم تكن موجودة يمكنك شرائها بأقل سعر:

  • يمكنك وضع القليل من ماء الأكسجين على البقعة، واتركيه لبضع دقائق، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.
  • اصنعي خليط معجون من بيكربونات الصوديوم والماء، وقومي بفرد الخليط على البقعة الموجودة بقطعة الملابس ثم اغسلي الملابس بعد بضع دقائق، كما يمكنك اضافة كوبًا من الخل أثناء دورة الغسيل للمساعدة في إزالة البقع بفعالية.
  • في حالة لم تتمكن من ازالة البقعة يمكنك التفكير في إعادة تلوين القطعة بالكامل أو إضافة بعض الأصباغ لتحسين مظهرها.

إزالة بقع الكلور بالملح

يعتبر الملح من أهم المكونات التي تساعدك في إزالة الكلور من الملابس، حيث يمكنك مزجه مع الكربوناتو والماء وعمل عجينة تسهل من إزالة بقعة الكلور بشكل تام من الملابس، وقومي الآن بفرد عجينة الملح والكربوناتو على كل مواضع بقع الكلور ما لا يقل عن حوالي ساعة كاملة، ثم يمكنك فركها من الملابس وإعادة غسلها.

 إزالة بقع الكلور بالخل

يمكنك ازالة بقع الكلور بالخل الابيض من خلال نقع الملابس في الماء الفاتر والخل وبعد ساعة اشطفيها جيدا واغسليها بالطريقة المعتادة.

close