علاج أسنانك مجانًا… أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا في مصر

علاج أسنانك مجانًا… أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا في مصر
أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا

إن تكاليف علاج الأسنان مرتفعة الثمن وغالية جدًا بالنسبة للكثيرين وربما تشكل عبئا عليهم بسبب سعرها، فتسهيل على المواطنين توفر مجموعة من الجهات خدمات للكشف ولعلاج الأسنان بشكل أو أسعار رمزية بسيطة سواء من حشو أو تركيب أو خلع أو تنظيف جير ولثة.

أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا

إن من الأماكن التي تقدم خدمات علاج مجاني وخدمات وكشوفات الأسنان الجامعات ومنها جامعة الأزهر بمدينة نصر، فخب تقدم  بالفرعين بنين وبنات كشوفات الأسنان للعامة بشكل مجاني تماما.

كشف الأسنان المجاني

إن عيادات كلية طب الأسنان جامعة الأزهر بمدينة نصر، يذهب إليها المرضى بشكل يومي من يوم الأحد إلى الخميس والجدير بالذكر أن الكشوفات مجانية تماما والخلع والحشو، وفي حالة إجراء بعض العمليات الجراحية الصعبة في اللثة أو التركيب تتكلف سعرا رمزيا عليها.

عيادة طب أسنان عين شمس

إن جامعة عين شمس في العباسية تقوم باستقبال المواطنين بشكل يومي من يوم السبت إلى الخميس، وكل الكشوفات فيها مجانية وهذا يشمل الخلع أو تنظيف الجير والأشعات، ولكن يتم إضافة بعض المبالغ الرمزية للحشو استنادًا على كل ضرس وحالته.

علاج الأسنان المجاني في وزارة الصحة

بالإضافة إلى الجامعات فإنه يتم توفير خدمات فحص للأسنان بشكل مجاني بالوحدات التابعة لوزارة الصحة أو عن طريق سيارات قوافل الأسنان، ويشترط دفع مبلغ 50 جنيها لمن يرغب في الحشو و20 جنيها في حالة تنظيف الأسنان.

مجموعة من النصائح للحفاظ على الأسنان

من النصائح الهامة للحفاظ على صحة الأسنان ما يلي:

  • اغسل اسنانك بشكل يومي.
  • تجنب الكافيين والتدخين.
  • حافظ على أخذ فيتامينات الكالسيوم وغيرها وتناول الأطعمة الغنية به.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية فهي تسبب هشاشة العظام وضعف الاسنان
close