بسكويت أبو سمسم.. أعمل أحلي وصفة عراقي شوية بسكوت وكوب زيت وبيضة واحدة

بسكويت أبو سمسم.. أعمل أحلي وصفة عراقي شوية بسكوت وكوب زيت وبيضة واحدة
بسكويت عراقي ابو سمسم بالسكر

الحلويات العراقية وخاصة البسكويت لها شهرة كبيرة جدا داخل البيوت ولا يخلو منزل من وجود البسكويت بشتى أنواعه وخاصة بسكويت ابو سمسم فهو يصنع بطرق كثيرة ومختلفة والذي يمتاز بمذاق لذيذ وقوام هش، وهو مناسب لتناوله في الفطار ويقدم مع الشاي للضيوف، كما أن وجود السمسم في البسكويت يعطي له العديد من فوائد والفيتامينات وقيمة غذائية عالية بوجود للكالسيوم والماغنسيوم، وخاصة للنساء وهو مناسب للكبار والصغار بوجه عام.

بسكويت ابو سمسم وصفة عراقي بكوب زيت وبيضة واحدة

لكل ربة منزل تبحث عن طريقة ووصفة مميزة لعمل بسكويت لذيذ وخفيف للأسرة جربي تحضير بسكويت السمسم المثالي بالمكونات التالية:

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق حلويات أو دقيق بسكويت.
  2. كوب من زيت بدرجة حرارة المطبخ.
  3. نصف كوب من سكر بودرة ناعم.
  4. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. نصف ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  7. نصف كوب من سمسم محمص.
  8. رشة ملح صغيرة.

تحضير بسكويت سمسم خفيف هش القوام بطريقة مطبخ العراقي

  • في وعاء عميق نخفق الزيت مع السكر البودرة جيداً بالمضرب الكهربائي أو في وعاء الخلاط المتوفر لديك ونخفق حتى نحصل على قوام كريمي ثقيل القوام.
  • نضيف له البيضة مع الفانيليا ونخفق مرة أخرى جيدا لكي تتجانس المكونات مع بعضها البعض، وتختفي بيضة تماماً.
  • ثم في وعاء آخر نجهز مكونات جافة كل من دقيق مع بيكنج بودر والملح ونقلبهم مع بعضهم البعض، نجهز عجينة البسكويت وتصب خليط مكونات سائلة على مكونات جافة وتعجن وتكون عجينة طرية ملساء وتغطى وتترك جانباً لمدة عشر دقائق لكي ترتاح.
  • ثم تقسم العجينة إلى شكل اسطوانات بحجم متوسط، وترص في صينية مبطنة بورق زبدة أو صينية مدهونة بالزيت، وعلى وجة بسكويت تدهن القليل من حليب وتغمس كل قطع في السمسم حتى تغطى من كل جوانب.
  • ثم ترص قطع بسكويت في صينية مرة أخرى، وتترك لكي ترتاح وفي تلك الأثناء نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة وعندما يسخن ندخل الصينية في الفرن لكي ياخذ لون ذهبي وتحمص السمسم.
  • اخرجي صينية البسكويت من الفرن واتركيها لكي تبرد تماما قبل تقديمها، ويمكنك الاحتفاظ بقطع بسكويت في عبوة محكمة الغلق ليظل مقرمش وطعمه لذيذ وطازج.
close