ما هو موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية؟

ما هو موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية؟
ما هو موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية؟

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عبر حسابها الرسمي على الإنترنت عن موضوع خطبة الجمعة القادمة، والتي سوف توافق يوم 25 أكتوبر الجاري، الموافق الثاني والعشرين من شهر ربيع الثاني عام 1446 هجريًا، وبناء على ذلك سوف نتعرف في سطور هذا المقال على أبرز تفاصيل خطبة الجمعة القادمة وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف المصرية.

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

اعتدنا في الفترة الأخيرة أن وزارة الأوقاف المصرية تقوم بنشر الموضوعات المخصصة لكل يوم جمعة موجود في كل شهر، ووفقًا لما أعلنته عن أيام الجمعة في شهر أكتوبر، فإن موضوع الجمعة القادمة سيكون عن سُنن الخطاب الحسن تحت عنوان “وقولوا للناس حسناً”.

وأوضحت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمي أن الهدف من هذه الخطبة هو تعزيز وعي الجمهور الذي يرتاد المساجد بأن الإنسان يجب عليه أن يخاطب كل الناس بأحسن القول وأجمل الكلام، وأن عليه أن يطهر لسانه من فحش القول والكذب.

وتهدف الخطبة أيضاً إلى التأكيد على أن الإنسان يجب عليه دائمًا أن يقول للناس حسناً سواء في العالم الواقعي أثناء تعامله مع الناس، أو أثناء التعامل على منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا والعالم الافتراضي.

خطبة الجمعة القادمة ومحاور وزارة الأوقاف

قالت وزارة الأوقاف المصرية أن شعار “وقولوا للناس حسناً” يمثل المحور الثالث من محاور الوزارة وهو بناء الإنسان.

وشدد الأوقاف على ضرورة أن يتعامل الإنسان مع الناس بلسان حسن وأن لا يكذب، وأن يبتعد عن السب والألفاظ النابية سواء في وسائل التواصل الحديثة أو في تعاملاته مع البشر من حوله سواء في العمل أو في السوق أو في الشارع أو في أي مكان.

ونود أن نؤكد في النهاية إلى أن الجمعة القادمة سوف توافق يوم 25 أكتوبر الجاري، وسوف يتم إذاعة خطبة الجمعة عبر شاشات التلفزيون المصري، بالإضافة إلى بعض الشاشات الفضائية الخاصة وفقًا لما اعتدنا عليه في الفترات الماضية.

close