“ولا كانت تيجي على بالك” طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس والشبت في الفريزر من السنة للسنة هتفضل طازة ومش هيتغير لونها

“ولا كانت تيجي على بالك” طريقة تخزين الكزبرة والبقدونس والشبت في الفريزر من السنة للسنة هتفضل طازة ومش هيتغير لونها
تخزين الكزبرة والبقدونس والشبت

الكثير من الطرق يمكن من خلالها أن تقومي بحفظ العديد من أنواع وأصناف الخضروات الورقية لفترة طويلة في البيت دون أن تحتاجي إلى شرائها حيث توجد الكثير من الأصناف المتعددة من الأعشاب كالكزبرة والبقدونس حيث توجد تلك المكونات العشبية الخضراء في العديد من وصفات المطبخ، ولذلك نتعرف على طريقة معينة يمكن من خلالها الحفاظ على تلك الكمية من الخضار سليمة، ولا تتعرض إلى أي تغيير سواء في اللون أو في الطعم وهذا ما سنتابع عنه أبرز الخطوات مع عرض طريقة الحفظ السريعة من خلال هذا التقرير القادم.

كيفية تخزين الكزبرة والبقدونس والشبت

تعتبر طريقة تخزين الشبت والكزبرة والبقدونس أيضًا من الطرق البسيطة حيث يمكن من خلالها أن تقومي بتحضير أصناف مختلفة من الأكلات التي تتطلب كمية ملائمة من الخضرة دون أن تكون هناك أي تغيرات في اللون أو في الطعم أو النكهة الطبيعية لهذه النوعية من الخضار الورقي العشبي ومن المعروف أن لونها الأخضر مع مرور الوقت يتأثر سريعًا، ولذلك يمكنك أن تحتفظي بها سليمة من خلال هذه الطريقة المقبلة.

  • قومي بتجهيز نوعية الخضار سواء الكزبرة أو البقدونس أو الشبت وقومي بغسل تلك الأعواد جيدا.
  •  يمكنك أيضا أن تقومي بنقع هذه الأعواد في كمية مناسبة من الماء مع الخل لتطهيرها، ومن ثم بعد ذلك تصفى وتغسل تحت الماء الجاري، ثم تصفى مرة أخرى.
  •  قومي بتجهيز عبوة تكون مناسبة وبغطاء محكم ثم ضعي فيها طبقة من المناديل الورقية ثم طبقة الأعشاب سواء كزبرة أو بقدونس أو شبت ثم الطبقة التالية وتكون من المناديل الورقية، ومن ثم يتم إحكام غلق العبوة وتحفظ في داخل الثلاجة مدة تصل من أسبوع إلى 10 أيام سليمة دون أن يتغير لونها أو تتغير نكهتها الطبيعية النفاذة.

طريقة حفظ الخضار الورقي في الفريزر

الكزبرة والبقدونس والشبت من الممكن حفظهم في الفريزر حيث يمكنك غسل تلك الكمية الملائمة التي ترغبين تخزينها ويتم غسل أعواد الخضار ثم تقطع وتحفظ في أكياس محكمة الغلق وتوضع في الفريزر.

close