هل تستند أنباء تأجيل إيداع الدعم السكني أكتوبر2024 إلى حقيقة؟ وزارة الإسكان السعودية تجيب

 هل تستند أنباء تأجيل إيداع الدعم السكني أكتوبر2024 إلى حقيقة؟ وزارة الإسكان السعودية تجيب
إيداع الدعم السكني

أوضحت وزارة الإسكان السعودية حقيقة تأجيل إيداع الدعم السكني أكتوبر2024، حيث تداول العديد من الأشخاص أنباء حول تأجيل صرف الدعم لمدة 24 ساعة، الأمر الذي أدي إلى تدخل من وزارة الإسكان السعودية لحسم الجدل وتوضيح صحة تلك الأنباء حتى لا يحدث اضطراب بين صفوف المستفيدين من الدعم، لاسيما أن ذلك الدعم من الأحداث المنتظره شهريا من قبل الآلاف من الأسر السعودية التي ترغب في توفير متطلبات الأسرة.

حقيقة تأجيل إيداع الدعم السكني أكتوبر 2024

نفت وزارة الإسكان السعودية صحة ما تم تداوله من أنباء حول تأجيل الصرف، حيث أجرت الوزارة مراجعة التقويم الميلادي الخاص بشهر أكتوبر والتحقق من عدم وجود تعارض في الصرف، حيث يوافق ايداع الدفعة المنتظرة يوم الخميس المقبل وهو موعد الصرف الأساسي الموافق لتاريخ الرابع والعشرين في الشهر، ومن المتوقع أن يمتد الصرف حتى يوم الأحد وذلك بسبب انهاء إجراءات الصرف لجميع المستفيدين ولا يعني ذلك وجود تأجيل في موعد الصرف.

وقد نوهت الوزارة على أهمية عدم تداول الشائعات أو الأخبار الغير مؤكدة وتحري المعلومات وقرارات الصرف فقط من المنصات الرسمية لتفادي إثارة الذعر.

خطوات الاستعلام عن أهلية الدعم السكني

يتمكن المواطنين السعوديين من الاستعلام عن تفاصيل إيداع الدعم السكني والقيمة المستحقة وموعد الصرف بشكل دقيق وكافة التفاصيل من خلال إجراء استعلام الكتروني بسيط يتم كالتالي:

  1. فتح الرابط الالكتروني الرسمي لوزارة الإسكان السعودية.
  2. اختيار برنامج سكني من واجهة المنصة الرئيسية.
  3. النقر على خيار تسجيل الدخول.
  4. إدخال بيانات الحساب الشخصي.
  5. النقر على قائمة الخدمات الالكترونيه.
  6. اختيار الاستعلام عن الأهلية.
  7. كتابة الشهر المراد الاستعلام عنه وهو أكتوبر عام 2024.
  8. النقر على خيار الاستعلام.
  9. الانتظار لدقائق معدودة.
  10. تظهر تفاصيل الدعم السكني موضحة أمامك.
close