بادر بالتسجيل من هنا.. كيفية التقديم في الصف الأول الابتدائي بالجزائر 2024

بادر بالتسجيل من هنا.. كيفية التقديم في الصف الأول الابتدائي بالجزائر 2024
تسجيل الصف الأول الابتدائي في الجزائر

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن كيفية التقديم في الصف الأول الابتدائي في الجزائر 2024، حيث أن كافة الطلبات التي سوف يتم تقديمها هذه الأيام سوف تقبل بشكل فوري، وهذه التسجيلات تكون عبر الموقع الرسمي للوزارة، وقد بدأ هذا التقديم من يوم 2 في شهر مايو الجاري، وسوف يتم غلق باب التقديم عند مجيء يوم 31 من شهر مايو، لذلك يجب على كافة المتقدمين سرعة التوجه بشكل مباشر إلى المنصة والتقديم سريعًا، من خلال الخطوات التي سوف نذكرها لكم في السطور القادمة.

 كيفية التقديم في الصف الأول الابتدائي في الجزائر 2024

قد أعلنت الوزارة أن هذا التسجيل سوف يتم من خلال النظام المعلوماتي المتكامل لوزارة التعليم الجزائرية، حيث أنه متاح للأطفال الذين قد ولدوا في عام 2018، ويمكنك التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ  في الجزائر، ومن ثم إنشاء حساب جديد إذا لم تكن قد فعلت حساب بالفعل سابقًا، وإذا كان لديك حساب بالفعل عليك بتسجيل الدخول كـ ولي أمر.
  • عليك بملء الاستمارة التي يتم عرضها إليك بكافة المعلومات المطلوبة منك.
  • تحديد المدرسة القريبة من سكن الطالب وولي الأمر، ويتم اختيار ثلاث مدارس متقاربة إذا كان يوجد مدارس كثيرة مجاورة لـ ولي الأمر.
  • بعد ذلك عليك رفع كافة الأوراق المطلوبة منك لإكمال عملية التسجيل بدقة، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل يجب الاحتفاظ بنموذج من الاستمارة مع ولي الأمر.

متى يتم إصدار نتيجة التسجيل للطلاب في الجزائر

بعد انتهاء كافة أولياء الأمور من التسجيل لأولادهم في الصف الأول الابتدائي والقيام بملء كافة المعلومات وإرسال الطلب، يتم دراسة كافة التقديمات من جهة الوزارة بشكل دقيق، وبعدها يتم إصدار النتيجة على وجه السرعة بعد غلق باب التقديم وسوف يكون في آخر شهر مايو ظهور النتيجة أو أول شهر يونيو.

في الختام، يجب على كل ولي أمر أن يبادر بسرعة التقديم في النظام كي لا يتم غلق باب التسجيل قبل أن يقوم بعملية التسجيل، كما أن الأوراق التي من الممكن أن تطلب من ولي الأمر عند التسجيل هي فاتورة الكهرباء بالإضافة إلى شهادة الميلاد، والبطاقة الخاصة بتعريف الأب البيومترية.

close