كم باقي على إيداع الدعم السكني أكتوبر 2024 وما أسباب إيقاف الدعم السكني عن المستفيدين الحاليين؟

كم باقي على إيداع الدعم السكني أكتوبر 2024 وما أسباب إيقاف الدعم السكني عن المستفيدين الحاليين؟
إيداع الدعم السكني

وضحت وزارة الإسكان السعودية الإجابة الدقيقة على تساؤل كم باقي على إيداع الدعم السكني أكتوبر 2024؟ وذلك بالتزامن مع اقتراب الصرف، حيث يتطلع المستفيدين إلى التحقق من تاريخ الصرف وما إذا كان هناك حالات تأخير أو تبكير للصرف تتوافق مع هذا الشهر، لاسيما أن هناك موعد محدد للصرف قد أعلنت عنه الوزارة لجميع المستفيدين منذ أعوام وجيزة وذلك حتى يتم التأهب لشراء الاحتياجات والتزامات الأسرة وسداد الفواتير وغيرها.

كم باقي على إيداع الدعم السكني أكتوبر 2024؟

وضحت وزارة الإسكان السعودية موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر والذي يوافق تاريخ الرابع والعشرين في الشهر وهو موافق ليوم الخميس المقبل أي بعد أربع أيام من الآن وهو ما يوافق تاريخ الواحد والعشرين من شهر ربيع الثاني الهجري لعام 1446.

والجدير بالذكر أن الصرف لا يقتصر فقط على تاريخ الرابع والعشرين ولكن من المحتمل أن يمتد الصرف لمدة ثلاثة أيام متتالية حتى تتمكن الوزارة من ايداع المستحقات المالية لجميع المستفيدين في أرجاء المملكة العربية السعودية، أي سيتم الإيداع لجميع المستفيدين بداية من تاريخ الرابع والعشرين حتى تاريخ السابع والعشرين من الشهر ذاته.

أسباب إيقاف الدعم السكني

في السياق ذاته، أوضحت وزارة الإسكان السعودية أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف الدعم وانقطاعه بشكل دائم عن المستفيد، وتتمثل تلك الأسباب في حدوث واحدة أو أكثر من الشروط التالية:

  1. في حالة رغبة المستفيد من سداد جميع أقساط التمويل بشكل مبكر.
  2. في حالة إلغاء العقد والاتفاقية.
  3. عند تراكم الأقساط الشهرية وعجز المستفيد عن سداد المستحقات المالية لبرنامج سكني في الموعد المحدد.
  4. في حالة إجراء إعادة الجدولة.
  5. في حالة تأخير مدة البناء السكني عن ثلاثة سنوات دوان اتخاذ أي إجراء واقعي.
close