حقيقة نزول ضعف الراتب في الدفعة الجديدة | حساب المواطن يوضح

حقيقة نزول ضعف الراتب في الدفعة الجديدة | حساب المواطن يوضح
حقيقة صرف ضعف رواتب حساب المواطن

هناك أخبار انتشرت في الآونة الخيرة حول نزول ضعف الراتب في برنامج حساب المواطن من الدفعة الجديدة، وذلك الأمر قد نال اهتمام كبير من جانب الكثير من المستفيدين في المملكة العربية السعودية نظرا لكون البرنامج أحد أهم برامج الدعم المقدمة إلى بعض من الفئات المستحقة، ولكن حساب المواطن قد صرح بحقيقة تلك الأخبار المنتشرة.

حقيقة صرف ضعف رواتب حساب المواطن

في الآونة الأخيرة أكد حساب المواطن على صحة الأخبار المتداولة حول صرف ضعف الراتب وقد أعلن عن تطبيق ذلك من الدفعة القادمة بصورة رسمية، وهذه المبالغ تعتبر جزء من التي يتم العمل على صرفها بصورة شهرية إلى المستحقين.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك الأمر يستهدف جميع الفئات التي عملت على تقديم طلب اعتراض وتم قبول ذلك الطلب بشكل نهائي، وقد جاء ذلك الأمر ضمن حرص المملكة على تقديم يد العون إلى المواطنين.

رواتب حساب المواطن 1445

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة على الإعلان عن القيام بتحديث جديد في الرواتب التي تخص حساب المواطن بعد الزيادة الأخيرة، وذلك الأمر كما يلي:

  • المعاش المحدد للمواطن فب وقتنا الحالي بعد الزيادة المضافة يساوي 720 ريال سعودي.
  • الفرد التابع في حساب المواطن التي يساوي عمره 18 عام أو أكبر يحصل على 360 ريال سعودي.
  • التابع الذي يقل عمره عن 18 عام يمكنك الحصول على مبلغ 216 ريال سعودي وذلك بعد الزيادة الأخيرة المعلن عنها من جانب الوزارة.

يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تقدم الدعم المالي إلى المواطنين المستحقين والتي تنطبق عليهم جميع شروط الاستحقاق داخل الأراضي السعودية، وسيتم صرف ضعف الراتب في الدفعة الجديدة من جانب من قدم اعتراض وتم قبول اعتراضه.

close