موعد عيد الأضحى في مصر 2024 رسميا؟.. المعهد القومي للبحوث يجيب 

موعد عيد الأضحى في مصر 2024 رسميا؟.. المعهد القومي للبحوث يجيب 
موعد عيد الاضحى في مصر

ينتظر المسلمون عيد الأضحى المبارك في الأيام القادمة لكي يحتفلون به بطرق الاحتفال المختلفة، إضافة إلى معرفة موعد موسم الحج لزيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، وعمل المعهد القومي للبحوث الفلكية على توضيح الموعد المحدد لعيد الأضحى لهذا العام 2024 ميلاديا حتى يكون الجميع على أتم استعداد، حيث تساءل الكثير عن الموعد الرسمي للعيد وكذلك عدد أيام الإجازة.

هلال ذو الحجة 2024 

هناك الكثير من الاستفسارات التي تدور حول عيد الأضحى المبارك للعام الحالي من جانب الكثير من المواطنين، لمعرفة موعد وقفة عرفات وموعد العيد من أجل الاستعداد بصورة كاملة لعملية إقامة الشعائر الدينية المختلفة فضلا عن الاحتفالات الاجتماعية والعائلية.

والحسابات التي تمت من جانب معهد الأبحاث الشمسية الذي يتواجد داخل المعهد القومي للبحوث أشارت إلى أن الهلال الخاص بذو الحجة سيولد بصورة مباشرة بعدما يحدث اقتران وذلك في الساعة 2:39 ظهرا بالتوقيت المحلي للقاهرة وذلك سيكون يوم الخميس بتاريخ 29 من ذي القعدة 1445 الموافق 16 من يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 

بكل تأكيد هناك رغبة كبرى من جانب الكثير من الأشخاص في التعرف على الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، من أجل ترتيب الخطط المختلفة للاحتفال بتلك المناسبة الكريمة، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الموعد إلا أنه من المقرر الإعلان عن ذلك بالتنسيق مع لجنة المعهد القومي العلمية إضافة إلى الجهات الشرعية المختصة.

ومن الجدير بالذكر أنه هناك مجموعة من المناطق المفضلة لعملية استطلاع الرؤية التي تخص هلال شهر ذي الحجة، والتي من بينها جبال سانت كاترين وصحراء الواحات ومرسي مطروح إضافة إلى جبال حلايب وشلاتين.

وصلنا إلى ختام الحديث عن الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى المبارك الذي ننتظره جميعا في الشهر القادم، وهو إحدى المناسبات التي يحتفي بها المسلمون في كل بلاد العالم.

close