“خلي بالك لتكون مغشوشة” هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق.. احذر منها

“خلي بالك لتكون مغشوشة” هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق.. احذر منها
تحذيرات هيئة الدواء من 3 أدوية

هناك بعض شركات الأدوية التي لا تلتزم بالضوابط والمعايير التي وضعتها هيئة الدواء في مصر، حيث يوجد في السوق بعض أنواع الأدوية التي تكون لا تتطابق مع المواصفات وبالتأكيد تكون مغشوشة، وأحيانًا قد تؤدي هذه الأدوية بحياة المريض إلى الخطر وقد تتسبب في وفاته، لذا تبذل الحكومة جميع جهودها لإيقاف هذه الشركات التي تكون غير مصرحة لحماية صحة المواطنين من أي خطر، ومن خلال هذا التقرير سننشر لكم تحذيرات هيئة الدواء من 3 أدوية منتشرة في السوق، تابعونا.

هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية موجودة في السوق

قامت هيئة الدواء في مصر بنشر عدد من المنشورات تحذر فيها المواطنين من تناول 3 أدوية مغشوشة موجودة في السوق، وبالفعل استجاب المواطنون المتابعين لهيئة الدواء على الإنترنت وبدأوا في تحذير الناس هما أيضًا، فقد طالبت الهيئة بأخذ الحذر من هذه الأدوية التالية:

  • الدواء الأول هو Vental Compositum Inhaler، فقد طالبت الهيئة بوقف هذا الدواء المصنع من قبل شركة ADCO، ويحمل هذا الدواء رقم 2390285، ويتم استخدام هذا الدواء في علاج الربو وقد أفادت الشركة أن هناك عبوات مغشوشة من هذا النوع لذا حذرت الهيئة منه.
  • والدواء الثاني هو Prisoline Eye Drop ونبهت الهيئة من هذا الدواء وقامت بأمر ضبط جميع العبوات المقلدة منه، فهذا الدواء من إصدار شركة القاهرة للأدوية ويحمل رقم 2360097، ويساعد في علاج حساسية العين والأنف وعلاج التهاب الجيوب الأنفية.
  • وعن ثالث دواء فهو Suprax 100mg/5ml، ومصنع في شركة Hikma Pharmaceutical ويحمل رقم 2722، ونوهت الهيئة على عدم تداول هذا الدواء بسبب وجود عبوات مزيفة منه، ويتم استخدامه في علاج الجيوب الأنفية الملتهبة وعدوى المسالك البولية.

الرقم الساخن لهيئة الدواء المصرية

وقد نوهت الهيئة أن جميع التحذيرات التي ذكرناها هي للأدوية الموضحة في هذا المقال فقط وليس على نوع الدواء بشكل عام، كما طالبت المواطنين أنه إذا واجهت أي مشكلة مع أي دواء أو مستحضر يباع في الصيدليات لابد من التواصل مع هيئة الدواء، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة من هنا أو عبر الخط الساخن على الرقم 15301.

وفي الختام نكون هكذا وضحنا لكم الأدوية التي قامت هيئة الدواء بالتحذير منها، لذا يجب على كل مواطن أن يتخذ حذره ويقوم بمراجعة رقم التشغيل لأي نوع دواء يقوم بشرائه قبل تناوله.

close