تجديد رخصة السيارة قبل الغرامة وفترة السماح | المرور المصري يوضح 

تجديد رخصة السيارة قبل الغرامة وفترة السماح | المرور المصري يوضح 
تجديد رخصة السيارة

هناك اهتمام كبير من جانب الأشخاص بمعرفة الفترة التي تخص السماح من أجل العمل على تجديد الرخصة الخاصة بالسيارة قبل العمل على دفع الغرامة المحددة دم جانب المرور السعودي، وعملية تجديد الرخصة في هذا الوقت أصبحت عملية إلكترونية بصورة كاملة دون الحاجة إلى زيارة فرع من فروع المرور، وسنتعرف على التفاصيل كاملة في هذا المقال.

فترة سماح تجديد رخصة السيارة

أعلن المرور المصري الفترة التي تخص السماح الممنوحة إلى مختلف المواطنين حتى يتم العمل على تجديد الرخصة وذلك قبل أن يتم فرض غرامة مالية على الأشخاص المتأخرين في عملية التجديد.

فترة السماح تصل إلى 30 يوم فقط وتبدأ من اليوم الذي يخص انتهاء الرخصة وفي حالة انتهاء تلك المدة سيتم فرض غرامة تساوي 40 جنيه مصري وذلك عن كل يوم يتم فيه التأخير بعد أن تنتهي الفترة المعلن عنها، وبناء على ذلك يجب على المواطنين ضرورة الإسراع في الإجراءات المحددة من أجل تجديد الرخصة حتى لا يتم دفع غرامة مالية كبيرة بسبب التأخير.

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة

أعلنت إدارة المرور المصرية عن الأوراق التي يجب توافرها من أجل تجديد الرخصة بشكل ناجح، وسنتعرف على تلك الأوراق عبر الآتي:

  • من الضروري توفير رخصة السيارة الحالية أو الرخصة القديمة.
  • إحضار صورة تخص البطاقة الشخصية التي يمتلكها صاحب الرخصة ويجب أن تكون سارية الصلاحية.
  • توفير شهادة تثبت أن الشخص قد عمل على سداد جميع المخالفات المرورية المرتكبة ضده.

من الضروري الالتزام بجميع القوانين المحددة من جانب إدارة المرور المصرية لأنه لن يكون هناك تهاون في تطبيق القوانين على الجميع، ويجب على المواطنين تجديد رخصة السيارة خلال فترة السماح المعلن عنها لكيلا يتم فرض غرامات مختلفة.

close