مرسوم سلطاني جديد بفتح التسجيل بمنفعة المرأة وزيادة 35% بداية من راتب نوفمبر القادم بمناسبة يوم المرأة العمانية 2024.. حقيقة الخبر

مرسوم سلطاني جديد بفتح التسجيل بمنفعة المرأة وزيادة 35% بداية من راتب نوفمبر القادم بمناسبة يوم المرأة العمانية 2024.. حقيقة الخبر
يوم المرأة العمانية

تحتفل سلطنة عمان خلال الآونة الحالية بيوم للمرأة العمانية، 17 أكتوبر من كل عام، يأتي ذلك ضمن تقدير السلطنة الكبير لكل المساعي والجهود الحثيثة التي تقوم بها المرأة في سبيل إعداد ورعاية أفراد الأسرة، كذلك من أجل المشاركة الفعالة لها في العمل الوطني، كما قدم مجلس الوزراء العماني بيان ضمن تلك الاحتفالية، يأتي بيانه وفق لما هو موضح بالفقرات التالية.

التسجيل بمنفعة المراة 2024 عمان

أعلن صندوق الرعاية الاجتماعية بعمان أن التسجيل بمنفعة دعم الأسرة سيبدأ خلال الشهر الجاري، أكتوبر 2024، وسيتم إطلاق رابط التسجيل بالتزامن مع فتح الباب، كما تداولت أنباء عن صدور مرسوم سلطاني يُقر بصرف زيادة على منفعة المرأة بقيمة 35%، بمناسبة يوم المراة العمانية، والحقيقة أنه حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تأكيد تلك الأخبار، وبناء عليه إن كافة الأخبار المتداولة مجرد شائعات لحين صدور قرار رسمي من الجهات المختصة.

يوم المرأة العمانية

أصدر مجلس الوزراء العماني اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، بيان هام في ظل الاحتفاليات بفعاليات يوم المرأة العماني، حيث أعرب المجلس عن تقديره وتهنئته للمرأة العمانية، يأتي ذلك للتعبير عما تحظى به المرأة من اهتمام في أدائها لمسؤولياتها في ظل مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها البلاد، كما أكد المجلس أن الدعم للمرأة دائم ومستمر على جميع المستويات في كافة القطاعات ومنها التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية، كما تمنى المجلس للمرأة دوام التوفيق لمواصلة إسهاماتها.

72 مليون ريال لدعم منفعة الأسر

أصدر حضرة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، مرسوم رسمي، يًقر بصرف مبالغ إضافية على منفعة الأسرة بقيمة 72 مليون ريال، على أن يبدأ العمل بالقرار بداية من أول العام 2025، يأتي ذلك ضمن خطة التنمية التي تشهدها السلطنة، وفق رؤية 2040، وقد تم نشر القرارات على الصحف والجهات الرسمية بالسلطنة.

التسجيل بالمنفعة الاجتماعية 2024 عمان

يمكن التسجيل في المنفعة الاجتماعية 2024 كما يلي:
  • الدخول للبوابة الإلكترونية لصندوق الرعاية الاجتماعية.
  • تعبئة البيانات المطلوبة، ثم التأكد من صحتها.
  • اتباع تعاليم وارشادات الموقع.
  • الضغط على تقديم الطلب.
close