“مستحيل يسود أو يعفن تاني”.. فكرة جهنمية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون مايتغير لونه نهائيا.. “خليكي أروبة وظبطي بيتك”

“مستحيل يسود أو يعفن تاني”.. فكرة جهنمية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون مايتغير لونه نهائيا.. “خليكي أروبة وظبطي بيتك”
"مستحيل يسود أو يعفن تاني".. فكرة جهنمية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون مايتغير لونه نهائيا.. "خليكي أروبة وظبطي بيتك"

يعد الليمون من الحمضيات التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على علاج نزلات البرد والانفلونزا، كما أن يفضل شربه في فصل الشتاء لن يتم إنتاجه بكميات كبيرة في ذلك الفصل، كما أنه يعد من المكونات الأساسية في تحضير الوصفات، حيث أنه يدخل في أطباق السلطات والأسماك، كما أن يمكن إعداده كمشروب، لأنه يكون من المشروبات المنعشة التي يفضلها الكبار والصغار ويكون ذات مذاق جيد للغاية.

طرق تخزين الليمون من السنة للسنة

سوف نقوم بتوفير لكم طريقة تخزين الليمون من السنة للسنة، لأن من المعروف أن الليمون يعتبر من أكثر الثمار التي تتعفن بسرعة وتتمثل طريقة التخزين في الآتي:

  1. يجب أن يكون الليمون صلب وخالي من العيوب ومن تلك العيوب وجود بقع بنيه به.
  2. يجب عليكم بعد ذلك أن تقوموا بغسل الليمون جيدا ثم قوموا بتجفيفه عن طريق استخدام المناديل الورقية.
  3. قوموا بعد ذلك بوضعه في أكياس التخزين مع إفراغ الهواء منها.
  4. يجب وضعه في درجة حرارة لا تقل عن 14 درجة مئوية وذلك حتى يتم حفظه لفترات طويلة.
  5. إذا كان لا يوجد أكياس بلاستيك يجب أن تقوموا بتغليف الليمون عن طريق استخدام البلاستيك رول أو يمكن استخدام أوراق بيضاء وحفظه لمدة شهر أو شهرين.

طريقة تخزين الليمون في الثلاجة 2024

سوف نقوم بتوفير لكم طريقة سهلة وبسيطة للغاية تستطيعوا من خلالها تخزين الليمون في الثلاجة لفترة زمنية طويلة، وتمثل تلك الطريقة في الآتي:

  1. يجب غسل الليمون جيدا ثم يتم وضعه في برطمان زجاجي ويكون نظيف ومجفف.
  2. ثم قوموا بإضافة الماء إليه ثم يجب غلقه بإحكام.
  3. عليكم بعد ذلك وضع ذلك البرطمان في الثلاجة ويمكن الاعتماد على تلك الطريقة لاستخدام الليمون بشكل مستمر، لأن تلك الطريقة تساعد على حفظ الليمون لمدة شهر على الأقل دون أن يتلف.
close