مقترح حكومي بتعديل مواعيد العمل حتى الساعة الرابعة مساءً.. تعرف على التفاصيل كاملة كما أعلنها مجلس الوزراء

مقترح حكومي بتعديل مواعيد العمل حتى الساعة الرابعة مساءً.. تعرف على التفاصيل كاملة كما أعلنها مجلس الوزراء
مقترح حكومي بتعديل ساعات العمل حتى الساعة الرابعة مساءً.. تعرف على التفاصيل كاملة كما أعلنها مجلس الوزراء

إن البحث عن تفاصيل تعديل مواعيد العمل الرسمية تسلط الضوء بشكل مباشر على القرارات الوزارية الجديدة بخصوص حماية حقوق العاملين، بالإضافة إلى أن السيد رئيس مجلس الوزراء قد شكل لجنة لدراسة متطلبات تعديل ساعات العمل في مختلف الجهات الحكومية والهيئات العامة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، لذا هيا بنا نتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا القرار وهل تم تنفيذه أم لا.

مقترح بتعديل مواعيد العمل الرسمية

يتساءل قطاعا كبيرا من موظفي الهيئات الحكومية عن حقيقة ما تم تداوله بخصوص تعديل مواعيد العمل بقرار رسمي، وبالرجوع إلى رئاسة مجلس الوزراء وجدنا أن هذا القرار ما زال قيد المناقشة والتداول، ولكن هذا لا ينفي وضع هذا المقترح على طاولة المحاورة بموجب القرار رقم 168 لسنة 2024.

كما أكدت الجهات المعنية أن الغرض من مناقشة هذا القرار هو تحقيق توزيع أفضل للأعباء وتقليل الازدحام في أماكن العمل، وهذا ما يمكن اعتباره بأنه سوف يساهم في تحسين الأداء العام للموظفين في مختلف قطاعات الدولة، بالإضافة إلى أنه مع تنظيم عدد ساعات العمل سيصبح بإمكان الموظف أن يوفق بين أسرته وعمله.

مواعيد العمل الحالية في مصر

نظرا لتأكيد الجهات الحكومية على أنه حتى الآن لم يصدر أي قرار يثبت تعديل ساعات العمل بشكل رسمي، فإننا أردنا الإشادة بجهود الحكومة المستمرة في تعزيز كفاءة القطاع العام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، علما بأن ساعات العمل الحالية قد جاءت على هذا النحو التالي:

أولاً: مواعيد العمل الحالية

  • يبدأ العمل من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً.
  • معدل ساعات العمل حوالي 7 ساعات يومياً على مدار خمسة أيام في الأسبوع.
  •  إجمالي عدد ساعات العمل 35 ساعة أسبوعياً.

ثانياً: مواعيد ساعات العمل الجديدة المتوقعة

  •  يبدأ العمل من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً.
  • ليكون إجمالي عدد ساعات العمل 40 ساعة أسبوعياً.
close