مراجعة ليلة الامتحان.. تركات تقفيل اللغة الإنجليزية لجميع الطلاب في الثانوية العامة 2024

مراجعة ليلة الامتحان.. تركات تقفيل اللغة الإنجليزية لجميع الطلاب في الثانوية العامة 2024
مراجعة اللغة الانجليزية

لم يتبقى سوى القليل على امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي في جمهورية مصر العربية، وتشكل مادة اللغة الإنجليزية عقدة لدى البعض ولكن الأستاذة إيمان المصري تقدم لجميع الطلاب مراجعة بشكل شامل ومبسط عبر الموقع الإلكترونية، ومن خلال ذلك يتمكن الطالب من الحصول على معلومات كافية للدخول إلى الامتحان الخاص باللغة والحصول على نتيجة جيدة.

إيمان المصري وخلاصة اللغة الإنجليزية 

امتحانات اللغة الإنجليزية عادة ما تأتي بمستوى يتناسب مع فهم الطلاب للمنهج الدراسي، ويكون هناك اختلافات بين الطلاب على إجابات الأسئلة الموضوعة بعد نهاية كل امتحان، ومن هنا حرصت الأستاذة إيمان المصري على توضيح شرح مبسط لمنهج الصف الثالث الثانوي المصري الخاص باللغة الإنجليزية من أجل تبسيط الأمور إلى الطلاب بشكل كبير.

عملت أستاذة اللغة الإنجليزية على توضيح القواعد اللغوية والتي يطلق عليها مصطلح الجرامر إضافة إلى مجموعة من الكلمات الهامة التي يتوجب على الطالب أن يركز عليها أثناء عملية المذاكرة إلى الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم المصرية في وقت سابق على أن الأسئلة التي تتعلق بامتحانات الثانوية العامة للعام الحالي سوف تكون من منهج الصف الثالث الثانوي الدراسي، وأشارت الوزارة كذلك إلى أن بنوك الأسئلة تم العمل على وضعها من خلال مناهج الطلاب الدراسية، ولكن ليس أمرا ضروريا أن تكون الأسئلة في الامتحانات مأخوذة بالنص من الموضوعات الدراسية.

وكان هناك تأكيد كذلك من جانب الوزارة على أن الأسئلة الموضوعة تعمل على قياس التطبيق والتحليل ومدى فهم الطالب إلى المنهج الدراسي وليس الحفظ مثلما كان موجود سابقا.

وفي نهاية الأمر يجتهد الأساتذة الكرام مع الطلاب على مدار العام من أجل الحصول في النهاية على أعلى الدرجات وتحقيق أحلام الطلاب والآباء والأمهات، وعلى الطلاب التركيز بشكل جيد في المرحلة المقبلة لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

close