ما الجديد في تحديث iOS 18.1 beta 7؟ مزايا مذهلة وأداء محسن للمستخدمين

ما الجديد في تحديث iOS 18.1 beta 7؟ مزايا مذهلة وأداء محسن للمستخدمين
تحديث iOS 18.1 beta 7

أصدرت شركة Apple يوم الاثنين تحديث iOS 18.1 beta 7 لأجهزة iPhone، ولكن لا يحتوي  هذا التحديث على ميزات جديدة بارزة، حيث تم تضمين معظم وظائفه من الإصدارات التجريبية السابقة، ومن بين هذه الميزات Apple Intelligence، وهي حزمة من أدوات الذكاء الاصطناعي للشركة تشمل تحسينات في الكتابة وإزالة العناصر من الصور وتلخيص محتويات صفحات الويب، بالإضافة إلى ذلك يعالج التحديث بعض الأخطاء التي تم اكتشافها سابقًا وخاصة المتعلقة بأجهزة iPhone 16 الجديدة.

تحديث iOS 18.1 beta 7

بحسب ملاحظات الإصدار من Apple، يأتي تحديث iOS 18.1 Developer Beta 7 برقم الإصدار 22B5075a ويقدم إصلاحًا موجهًا لأجهزة iPhone 16، كما أوضحت Apple أنها قامت بإصلاح مشكلة كانت تؤدي إلى تعطل ذاكرة النظام عند تثبيت تطبيق يحتوي على ملحق Capture في حين كان تطبيق Camera Control آخر قيد الاستخدام.

إلى جانب ذلك يعالج التحديث مشكلة في شاشة القفل كانت تؤدي إلى تعطل وظيفة Spotlight عند محاولة السحب لأسفل، مع إصدار iOS 18 قدمت Apple دعمًا لخدمات الاتصالات الغنية (RCS) على iPhone، ولكن تم رصد خلل يمنع إرسال المرفقات عبر RCS بعد تبديل بطاقات SIM، التحديث الأخير من الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها يتضمن حلاً لهذه المشكلة كذلك.

تتضمن أيضًا تحسينات على Siri وSpotlight وSwift 6 وStoreKit وتطبيقات الملفات، يذكر أن هذا التحديث متوفر حاليًا للمطورين المسجلين في برنامج Apple Developer فقط، كما قامت Apple بإصدار تحديثات مماثلة لأجهزتها بما في ذلك iPad وMac.

تاريخ إصدار iOS 18.1 والتوافق

تاريخ إصدار iOS 18.1 والتوافق
تاريخ إصدار iOS 18.1 والتوافق

من المقرر أن تطلق Apple إصدار iOS 18.1 لأجهزة iPhone في نهاية هذا الشهر، وحسب التقرير من المتوقع أن يتم طرح التحديث الجديد الذي يتضمن ميزات Apple Intelligence في 26 أكتوبر، سيتوافق هذا التحديث مع جميع طرازات iPhone التي حصلت على تحديث iOS 18 في الشهر السابق بما في ذلك سلسلة iPhone 16 الأحدث.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن ميزات Apple Intelligence ستكون متاحة فقط لطرازات iPhone 15 Pro وجميع طرازات سلسلة iPhone 16.

close