ما هي حقيقة زيادة منحة تونس لـ 400 دينار بمناسبة عيد الجلاء؟ .. الشؤون الاجتماعية تُعلن آخر تحديثات الدعم 

ما هي حقيقة زيادة منحة تونس لـ 400 دينار بمناسبة عيد الجلاء؟ .. الشؤون الاجتماعية تُعلن آخر تحديثات الدعم 
زيادة منحة تونس

يتساءل المواطنون عن صحة زيادة منحة تونس إلى 300 دينار، خاصة مع اقتراب موعد صرفها للعائلات الأكثر حاجة، وقد انتشر مؤخرًا خبر على وسائل التواصل الاجتماعي حول زيادة هذه المنحة إلى 400 دينار، وقد ردت الحكومة على هذا الاستفسار موضحة الشروط المطلوبة للتسجيل في المنحة، بالإضافة إلى خطوات التقديم وكل ما يتعلق بها، وفيما يلي سوف نوضح ذلك بشكل مفصل.

زيادة منحة تونس

تسعى جمهورية تونس من خلال حكومتها وإدارتها السياسية إلى تقديم الدعم للعديد من الفئات ذات الدخل المحدود والمتوسط، كخطوة تهدف إلى تخفيف الاستياء الناتج عن الظروف الاقتصادية الحالية وغلاء المعيشة، وتعتبر منحة العائلات المحتاجة واحدة من أبرز برامج الدعم المالي والعيني التي تقدمها الحكومة للمواطنين، وقد تم تداول أنباء حول صدور قرار رئاسي يقضي بزيادة مقدارها 50 دينار على راتب منحة العائلات المعوزة بمناسبة عيد الجلاء، إلا أنه لم يصدر أي قرار رسمي أو بلاغ من وزارة الشؤون الاجتماعية، مما يعني أن جميع الأخبار المتداولة تبقى عبارة عن شائعات، وستكون المنحة القادمة وفق الحد الأدنى المتعارف عليه 240 دينار.

شروط استحقاق منحة 300 دينار تونس

فيما يتعلق بالشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الشؤون التونسية للحصول على منحة بقيمة 300 دينار، فهي كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدمون للمنحة يحملون الجنسية التونسية ويقيمون بشكل مستمر في تونس، كما يجب أن يكون عمرهم 25 عامًا على الأقل.
  • يجب التسجيل في وكالة تونسية للتأمينات قبل تقديم الطلبات.
  • يجب أن يكون الدخل حوالي 180 دينارًا، دون امتلاك أي ممتلكات عقارية أو سيارات.
  • كما يجب أن يكون غير موظف في القطاعين الخاص أو الحكومي، ولا يمتلك أي سجل تجاري مسجل باسمه، ويجب أن يكون لديه شهادة تفيد بأنه من ذوي الدخل المحدود.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المنحة

بالنسبة للأوراق والمستندات اللازمة للحصول على منحة تونس، فهي كما يلي:

  • وثيقة توضح الوضع الاجتماعي للفرد.
  • يجب تقديم نسخة من شهادة ميلاد جميع أفراد الأسرة بالإضافة إلى نسخة من البطاقة الوطنية.
  • بالإضافة إلى تقديم جميع الشهادات الجامعية الخاصة بالأبناء إذا كانوا من ضمن المتقدمين، يجب تقديم فاتورة كهرباء لإثبات مكان السكن والإقامة الدائمة والحالة الاجتماعية.
close