وزارة التعليم السعودية تعلن عن قائمة أسماء المدارس المتميزة في جميع المدن

وزارة التعليم السعودية تعلن عن قائمة أسماء المدارس المتميزة في جميع المدن
وزارة التعليم السعودية تعلن عن قائمة أسماء المدارس المتميزة

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إصدار قائمة جديدة تضم أسماء المدارس المتميزة، من خلال جهود الهيئة العامة للتقويم التعليمي والتدريبي، وشملت هذه القائمة عددا من المدارس البارزة في مختلف المناطق، إلى جانب مجموعة من المدارس في المدن المحيطة، وفيما يلي نلقي الضوء على أسماء المدارس المتميزة كما جاء في الإعلان، تابعو معنا خلال الاتي.

وزارة التعليم السعودية تعلن عن قائمة أسماء المدارس المتميزة

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إصدار قائمة جديدة تضم أسماء المدارس المتميزة التي حققت أداء تعليميا رفيع المستوى، وقد شملت القائمة 280 مدرسة، مع تسليط الضوء على عدد من المؤسسات التعليمية البارزة التي تميزت بشكل استثنائي، ووفقا للبيان الصادر من الوزارة، فقد تم تصنيف هذه المدارس على النحو التالي:

  1. ثانوية الرياض الأهلية ومدرسة ابن خلدون الأهلية الابتدائية في حي عرقة، كأحد أبرز المؤسسات التعليمية.
  2. ثانوية الرياض الأهلية – مسارات ومتوسطة الرياض الأهلية، التي حازت على إشادة واسعة.
  3. تم تصنيف الثانوية الحادية بعد المائة، مسارات والثانوية الأهلية للتربية، مسارات كمدارس رائدة في تقديم مناهج متطورة تلبي احتياجات الطلاب.
  4. وبرزت كذلك مدرسة التعلم النموذجية الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم والثانوية النموذجية الأهلية، مسارات في مجال تحفيظ القرآن والتعليم الأكاديمي.
  5. ثانوية المناهج الأهلية، المسارات وابتدائية التربية الأهلية لتحفيظ القرآن الكريم، التي أثبتت قدرتها على تقديم بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة.
  6. كما جاءت الثانوية الثانية والعشرون، مسارات والابتدائية النموذجية الأهلية كجزء من المؤسسات التي تميزت في تقديم تعليم نوعي.
  7. المدارس الأهلية المتوسطة النموذجية، ومتوسطة الثلاثين 30، وابتدائية المجد الأهلية.
  8. المدرسة المتوسطة التاسعة عشرة بعد المئتين ٢١٩ والمدرسة الابتدائية مسك العالمية، التي برزت كمؤسسات تقدم تجربة تعليمية متميزة تعتمد على أفضل الممارسات الدولية.

مدارس تعليم مكة المكرمة

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن قائمة حديثة تضم أفضل المدارس في مكة المكرمة من حيث جودة التعليم والتميز الأكاديمي. وقد شملت الاتي:

  1. في مقدمة القائمة، تبرز مدرسة بشائر الإبداع الابتدائية ومدرسة البشرى الابتدائية في مكة المكرمة كأحد أفضل المدارس في المنطقة.
  2. كما تضمنت القائمة أسماء بارزة أخرى مثل مدرسة الزهراء الابتدائية الأهلية ومدرسة الفلاح المتوسطة.
  3. وفي نظام المسارات للبنات، تأتي ابتدائية الزهراء الأهلية ضمن المدارس التي تبنت هذا النظام الحديث لتعزيز تعليم الطالبات بطرق مبتكرة.
  4. بالإضافة إلى ذلك، تبرز مدرسة عبد الرحمن فقيه للبنات كواحدة من المدارس الرائدة في تعليم الفتيات في مكة المكرمة.
  5. وفيما يخص التعليم المتوسط، نجد المتوسطة الأهلية الزهراء للبنات في مكة المكرمة التي أثبتت كفاءتها في تقديم تعليم متميز للمرحلة المتوسطة.
close