فرصتك اليوم .. سعر سهم أرامكو اليــوم لاستثمار ذكي لمستقبلك 

فرصتك اليوم .. سعر سهم أرامكو اليــوم لاستثمار ذكي لمستقبلك 
سعر سهم ارامكو

سعر سهم ارامكو، يعتبر الاستثمار في أسهم أرامكو خطوة هامة نظرًا لتأثيرها الكبير على الاقتصاد العالمي، تظهر الإحصاءات أن أرامكو هي أكبر شركة نفط في العالم وتمتلك احتياطيات ضخمة من النفط، مما يجعلها وجهة موثوقة للمستثمرين، لذا يعتبر شراء أسهمها قرارًا استثماريًا ذكياً، كما يجب مراعاة أن استثمار الشركة يساهم في تعزيز وضع الاقتصاد السعودي على الساحة الدولية ويدعم الاستقرار الاقتصادي للمملكة.

سعر سهم ارامكو

أعلنت البورصة المصرية عن ضوابط تداول حق الاكتتاب لزيادة رأس مال شركة أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، أوضحت البورصة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر فتح الحق في أول يوم تداول هو 0.064 جنيه، وأن يتم حساب الحدود السعرية للحق بناءً على الحركة السعرية للسهم الأصلي خلال جلسة التداول، كما تم تحديد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق بشكل منفصل كما يلي:

  • سعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب سيكون 300,000 جنيه حتى نهاية فترة تداول الحق منفصلاً، التي ستبدأ من 20 أكتوبر 2024 وحتى 17 نوفمبر 2024.
  •  وسعر الإقفال المنفصل للحق سيكون 59,957.99 جنيه. اعتبارًا من جلسة التداول التالية التي يليها انتهاء فترة تداول الحق ستحدد أسعار الإقفال بناءً على نتائج آخر مراجعة.
  • كما ستجري مراجعة القيم لتأخذ بعين الاعتبار أثر تغييرات رأس المال، وفقًا للقواعد المتعلقة بالتعامل بالهامش، ستضاف قيم الحقوق المتداولة منفصلةً عن السهم الأصلي إلى قيم الأسهم الأصلية عند حساب النسب الخاصة بالتعامل بالهامش.
  • يذكر أن الحق للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة أسباير كابيتال القابضة، والذي يبلغ قيمته 182.8 مليون جنيه لعدد 914 مليون سهم، ينتهي خلال جلسة اليوم الثلاثاء.
  • من المقرر فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من يوم الأحد 20 أكتوبر ولمدة 32 يومًا تنتهي في 20 نوفمبر، مع إمكانية إغلاق باب الاكتتاب حال تغطيته بالكامل.
  • سيستقبل الاكتتاب عبر البنك الأهلي المتحد، حيث سيتوجب على المساهم دفع 20 قرشاً للسهم نقداً أو من الأرصدة الدائنة لديه لدى الشركة، ويحق للمساهمين تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 17 نوفمبر.
  • وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسباير كابيتال قد وافقت على زيادة رأس مالها المصدر والمدفوع من 210.96 مليون جنيه إلى 393.76 مليون جنيه، بزيادة قدرها 182.8 مليون جنيه.

ما هي توقعات سهم أرامكو في 2024؟

يعتقد عدد من الخبراء أن توقعات سهم أرامكو لعام 2024 تشير إلى إمكانية تحقيق مستويات جيدة، تعكس هذه التوقعات الإيجابية تفاؤل الخبراء بالوضع المالي والاستراتيجي للشركة في المستقبل القريب، ويعود تحقيق هذه المستويات الواعدة إلى توقعات زيادة الطلب على النفط في عام 2024، بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تتبناها أرامكو من أجل تحسين كفاءتها وزيادة إنتاجها.

close