بشري سارة من وزارة الحج والعمرة.. تمديد تأشيرة العمرة في المملكة العربيه السعوديه لعام 1446 لهذه الفئات

بشري سارة من وزارة الحج والعمرة..  تمديد تأشيرة العمرة في المملكة العربيه السعوديه لعام 1446 لهذه الفئات

بدأت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بتوضيح بعض الأمور وذلك للاجراءات الخاصة بنظام الحج لعام 1446 حيث بدأ الكثير من المواطنين بالتساؤل عن الحالات المسموح لها بتمديد مدة تأشيرة العمرة حيث قامت وزارة الحج بالإعلان الفعلي عن تحديد المدة المسموح بها وذلك لتمديد تأشيرة العمرة، وعلى الصعيد الآخر تسعى المملكة العربية السعودية دائما على توفير كافة الخدمات الخاصة بالحج و العمرة للمواطنين من كافة أنحاء العالم وذلك من خلال تنظيم رحلات الحجاج للحفاظ على سلامتهم وتوفير كافة الخدمات المتاحة للجميع.

تمديد تأشيرة العمرة في المملكة لعام 1446

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بعض التفاصيل التي تتعلق بتمديد تأشيرة العمرة لذلك دعونا نتعرف على أهم النقاط الواردة:

  • في البداية يجب على المقيمين في السعودية تمديد تأشيرة العمرة وذلك لفترة لا تقل عن تسعون يوماً على الأقل.
  • بينما إذا كان الشخص المقيم يمتلك بالفعل تأشيرة مدتها حوالي 90 يوم لن يستطيع الحصول على خدمة تمديد التأشيرة.
  • وقد قامت أيضا الحكومة السعودية بتوضيح جميع القرارات والشروط الواجب على كافة المواطنين والمقيمين الالتزام بها حتى لا يتم دفع أي من الغرامة المالية والتي تتراوح قيمتها نحو 500 ريال سعودي نتيجة مخالفة القرارات والضوابط.

الحالات التي يسمح لها بتمديد التأشيرة

توجد بعض الحالات التي يمكنها تمديد تأشيرة الحج والعمرة التي وضعتها الحكومة السعودية وهي كالتالى:

  • يمسح لتمديد التأشيرة للأشخاص المقيمين وهم الذين يمتلكون تأشيرة عمرة وقد سبق تأجيلها من إحدى الجهات المختصة بالفعل وذلك بسبب بعض الظروف الطارئة.
  • في حال إذا كان الشخص المعتمر لديه بالفعل تأشيرة تتضمن رقم 15 أو رقم 16 حيث يتم السماح لهذا الشخص الدخول إلى الأراضي السعودية أكثر من مرة كما يسمح العمل بهذه التأشيرة أيضا.
close