استعدوا لأفضل الأوقات … موعد عيد الأضحى في السعودية وإجازاته الممتدة

استعدوا لأفضل الأوقات … موعد عيد الأضحى في السعودية وإجازاته الممتدة
استعدوا لأفضل الأوقات ... موعد عيد الأضحى في السعودية وإجازاته الممتدة

تقترب الأمة العربية والإسلامية من أحد أشهر المناسبات الدينية في السنة الهجرية وهو عيد الأضحى المبارك في هذا العيد يتجمع كل المسلمين من مختلف أنحاء العالم في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام وبالتالي ينتظر المسلمون في السعودية بفارغ الصبر موعد عيد الأضحى، الذي يتم تحديده وفقاً لرؤية هلال شهر ذي الحجة.

موعد عيد الاضحى في السعودية 2024
استعدوا لأفضل الأوقات … موعد عيد الأضحى في السعودية وإجازاته الممتدة

موعد عيد الاضحى في السعودية 2024

بدأ العد التنازلي لاستقبال أفضل الليالي المباركة في العام وهي العشر الأوائل من ذي الحجة والتي تليها مباشرة عيد الأضحى حيث يعتبر عيد الأضحى في السعودية أحد أهم المناسبات التي ينتظرها المسلمون وموعده يتوقف على رؤية هلال شهر ذي الحجة.

من المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من ذي الحجة حيث أعلنت هيئة البحوث الفلكية أنه تمت رؤية الهلال بعد أذان مغرب الخميس لمدة 11 دقيقة في سماء مكة المكرمة وبذلك سيكون الجمعة السابع من يونيو هو غرة شهر ذي الحجة وبالنسبة لموعد عيد الأضحى في السعودية سيكون يوم الأحد الموافق العاشر من ذي الحجة وهو يوافق السادس عشر من يونيو بالتقويم الميلادي.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

تتزامن إجازة عيد الأضحى في السعودية مع فترة الاحتفال والتواصل الأسري حيث يحتفل الناس بلقاءاتهم العائلية ويقضون أوقاتًا سعيدة مع أفراد أسرهم ويتبادلون التهاني مع الأصدقاء وتمنح جميع المؤسسات الحكومية والخاصة في السعودية إجازة رسمية للعاملين بها خلال هذه الفترة.

للقطاع العام في السعودية يمنح العاملون إجازة تمتد لمدة 9 أيام وتبدأ من نهاية دوام يوم السبت الموافق 15 يونيو وتستمر حتى 9 ذي الحجة ويحق للمؤسسات تمديد فترة الإجازة.

close