“هتفول عربيتك بكام”.. أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الثلاثاء 15 اكتوبر2024 في جميع محطات “السولار والبنزين”.. بنزين 92 وصل فين؟؟

“هتفول عربيتك بكام”.. أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الثلاثاء 15 اكتوبر2024 في جميع محطات “السولار والبنزين”.. بنزين 92 وصل فين؟؟
"هتفول عربيتك بكام".. أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الثلاثاء 15 اكتوبر2024 في جميع محطات السولار والبنزين.. بنزين 92 وصل فين؟؟

قد اقترب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية لشهر أكتوبر الحالي 2024 جميع المواطنين الذين يقومون باستخدام البنزين والسولار بالبحث في الفترة الحالية عن الأسعار قبل الاجتماع الذي يتم كل ثلاثة أشهر لمعرفة هل ستستقر الأسعار أم أنها سترتفع مرة أخرى، وفيما يلي سوف نوضح لكم أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم الثلاثاء الموافق ليوم 15 اكتوبر 2024 لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

أسعار البنزين الحالية في محطات الوقود 2024

من المعروف أن هذه الفترة هناك العديد من التغيرات في الأسعار، ومن ضمن هذه التغيرات هو سعر البنزين والسولار في مصر حيث قد ارتفع عدة مرات في الآونة الأخيرة، وتأتي قائمة الأسعار الحالية كالتالي:

  • بنزين 80: 12.25 جنيه للتر.
  • بنزين 92: 13.75 جنيه للتر.
  • بنزين 95: 15.00 جنيه للتر.
  • السولار: 11.50 جنيه للتر.

اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

تقوم لجنة التسعير التلقائي بالاجتماع كل ثلاثة أشهر وذلك لمناقشة الاسعار الموجوده في الفترة الحالية وهل هي مناسبة للأسعار العالمية أم أنها تحتاج إلى الزيادة أو النقصان حيث تعتمد اللجنة على عدة عوامل غير عامل الأسعار العالمية ومن ضمن هذه العوامل التالي:

  • النفط الخام وهو المكون الأساسي للبنزين ويتأثر السعر الخاص به وفقا للعديد من التغيرات الاقتصادية وأيضا العرض والطلب.
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري من العوامل المؤثرة بشكل كبير أيضا على الأسعار، حيث كلما زادت تكلفة المنتجات البترولية المستوردة مع زيادة سعر الدولار يؤدي ذلك إلى الزيادة الكبيرة في أسعار البنزين.

هل هناك زيادة جديدة في أسعار البنزين؟

لا يوجد حتى الآن أي مؤشرات للزيادة أو النقصان، وذلك بسبب عد الاستقرار الموجود في الفترة الحالية في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، فقد انخفض بشكل كبير الأسبوع الماضي ولكنه عاد للارتفاع مرة أخرى خلال هذا الأسبوع.

close