“هتبرق وتلمع من نظافتها”.. خلطة رهيبة لتنظيف المكواة من آثار الحروق وإزالة البقع نهائيا بدون تعب أو مجهود.. «اختراع جبار هتشكريني عليه»

“هتبرق وتلمع من نظافتها”.. خلطة رهيبة لتنظيف المكواة من آثار الحروق وإزالة البقع نهائيا بدون تعب أو مجهود.. «اختراع جبار هتشكريني عليه»
"هتبرق وتلمع من نظافتها".. خلطة رهيبة لتنظيف المكواة من آثار الحروق وإزالة البقع نهائيا بدون تعب أو مجهود.. «اختراع جبار هتشكريني عليه»

تعد المكواة من أهم الأجهزة الكهربائية المتوفرة في جميع المنازل، حيث أن نحتاج تلك المكواة بشكل مستمر ودائم في فرد الملابس لكي تظهر اناقتها وجمالها ونظافتها، ومن المعروف أن عند استخدام المكواة في كوي الملابس يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة احتراق قاعدة المكواة، وذلك يكون بسبب حرارته الزائدة، كما أن يتم التصاق بها الكثير من الخيوط وأنسجة الملابس وذلك الأمر يؤدي إلى احتراق قاعدة المكواة.

طريقة تنظيف المكواة من الحروق 2024

لكي تستطيعوا التخلص بشكل نهائي من حروق سطع المكواة دون أن تتلف أو تتعرض للخدش يجب عليكم أن تقوموا باستخدام بعض من المكونات المنزلية التي تقوم على تفتيت الحروق المتوفرة على قاعدة المكواة، حيث يجب عليكم في تلك الحالة استخدام مكونات فعالة مثل الكربوناتو أو الخل أو عصير الليمون والملح، حيث أن ملح الليمون يعتبر من المكونات الأساسية التي تساعد على تنظيف المكواة بكل سهولة، كما أن يمكنكم استعمال بعض من الأدوات المتوفرة في البيت والتي تساعد على أزاله الخيوط المتوفرة بها.

كيفية تنظيف المكواة بملح الليمون 2024

يمكنكم من خلال تطبيق بعض من الخطوات السهلة والبسيطة أن تقوم بتنظيف المكواة وتتمثل تلك المكونات في ملح الليمون وملعقتين من مسحوق الغسيل:

  1. حيث يجب عليكم أن تقوموا بخلط ملح الليمون مع القليل من ملح الطعام ومعلقتين من مسحوق الغسيل.
  2. يجب عليكم بعد ذلك أن تقوموا بوضع ذلك الخليط على المكواة ويجب عليكم استخدام قطعة من الإسفنج حتى يتم فرك المكواة جيدا.
  3. يجب عليكم بعد ذلك تجفيف المكواة بشكل جيد ويجب أن تتاكدوا بأن أصبح لا يوجد أي حروق في قاعدة المكواة.
  4. ويمكنكم أيضا استخدام خلة الأسنان وذلك بهدف تنظيف المكواة من أى خيوط محروقة ملتصقة بسطح المكواة.
close