اشتري وقسط براحتك.. شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية 1445

اشتري وقسط براحتك.. شروط شراء سيارة بالتقسيط في السعودية 1445
شروط شراء سيارة بالتقسيط

العديد من المواطنين في السعودية يحلمون دائمًا بشراء سيارة تكون خاصة بهم ولكن مع ارتفاع الأسعار أصبح الأمر صعب بعض الشئ، ولكن الآن يمكنك الحصول على سيارة أحلامك بالتقسيط ولكن بعد توافر مجموعة من الشروط اللازمة، حيث لا يستطيع الكثير شراء سيارة بدون تقسيط نظرًا لزيادة سعر السيارات هذه الأيام، لذلك سوف نذكر لكم كافة الأوراق المطلوبة من المواطنين الذين يريدون شراء السيارات بالتقسيط، وأيضًا الشروط اللازم توافرها في الشخص ليتم الموافقة على طلبه.

ما هي شروط شراء سيارة بالتقسيط في المملكة 1445

حرصت الجهات المعنية في السعودية على أن يكون للحصول على سيارة بالتقسيط شروط خاصة وذلك لتتمكن من القيام بالتقديم على طلب التقسيط لشراء سيارة الأحلام، ولذلك سوف نعرض الشروط المحددة للقبول، وقد جاءت كالتالي:

  • الأشخاص الذين يحملون الإقامة في المملكة لهم شروط خاصة بهم، حيث أنه من المهم أن يكون المتقدم لديه جواز السفر الخاص به ويكون مفعوله ساري وغير منتهي.
  • إذا كان هذا الشخص من ضمن الموظفين في القطاع الحكومي يجب أن تكون مدة العمل في هذا القطاع لا تقل عن عام واحد، والموظف في القطاع الخاص في المملكة لا تقل مدة عمله عن حوالي سنتين.
  •  كما أنه من المهم أن يقوم بتقديم كافة البيانات المطلوبة منه، وضرورة وجود حساب بنكي ساري.
  • أما عن الشروط الخاصة بالتقديم على تقسيط السيارة للأشخاص المتقاعدين، فمن الضروري أن يكون راتبه لا يقل عن 1900 ريال سعودي، وألا يقل عمر المتقدم عن 70 عام.
  • ولابد أن يكون لديه حساب في البنك الذي سيتم التقسيط فيه.

خطوات شراء سيارة بالتقسيط في المملكة

توجد خطوات يجب اتباعها لتقديم الطلب على شراء السيارات بالتقسيط، وهي:

  • قم بالدخول إلى المعرض المناسب لشراء السيارة المراد اختيارها، وأيضًا تقوم بتقديم جميع بياناتك وأوراقك لإتمام عملية التقديم.
  • بعد الانتهاء تقوم بالتوقيع على عقد الشراء من المعرض بالتقسيط.

وختامًا، من الضروري أن يعرف كل شخص ينوي الإقدام على شراء السيارة بالتقسيط أنه يجب أن يمتلك راتب خاص به مناسب لمبلغ تقسيط السيارات الشهري، حيث لا يقل راتبه إن كان موظف حكومي عن 2000 ريال سعودي.

close