تخلص من قشرة الرأس.. طرق فعالة باستخدام زيت الزيتون

تخلص من قشرة الرأس.. طرق فعالة باستخدام زيت الزيتون
طرق فعالة باستخدام زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الخيارات الرائعة للعناية بالشعر والحفاظ على صحته حيث يتميز بخصائص غذائية قيمة ومضادات أكسدة تعمل على تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر، فعلى الرغم من أن استخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس قد يكون فعالاً؛ إلا أن فوائده لا تقتصر على ذلك فقط، فيمكن استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الشعر وتحسين مظهره وصحته بشكل عام؛ فمن الجدير بالذكر أن كل ذلك يأتي بفضل محتواه الغني بالعناصر المغذية والمضادات الأكسدة.

طرق فعالة باستخدام زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر بعمق مما يقلل من جفاف الفروة وتكسر الشعر، كما يُعتبر مادة طبيعية مهمة لتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر ويحسن قوته ولمعانه، وللاستفادة القصوى من فوائد زيت الزيتون للشعر؛ يُنصح بتدليكه بلطف على فروة الرأس وتوزيعه على الشعر بالتساوي، ومن ثم تركه لبعض الوقت قبل غسل الشعر بالشامبو، كما يمكن تكرار هذه العملية بانتظام كجزء من روتين العناية بالشعر للحصول على أفضل النتائج.

يأتي وصفة زيت الزيتون وبياض البيض من الوصفات الهامة للتخلص من قشرة الرأس حيث يحتوي بياض البيض على إنزيمات تقتل البكتيريا ويمنع العدوى مما يساعد في القضاء على قشرة الرأس وتحسين صحة الفروة، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تغذي الشعر وتقويه.

كذلك فإن زيت الزيتون مع زيت اللوز تعد من أهم الوصفات زيت اللوز يمتلك خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة فروة الرأس ومكافحة القشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على تنعيم القشور وتنظيف الفروة من الزهم الزائد والأوساخ.

وصفة زيت الزيتون والليمون تعد من أفضل الوصفات للتخلص من قشرة الشعر  حيث إن عصير الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين C ومضادات الأكسدة مما يساعد في مكافحة القشرة وتحسين صحة الفروة، ويمكن أن تساعد الطبيعة الحمضية لعصير الليمون في توازن درجة الحموضة في الفروة وتنظيفها.

أما طريقة زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي تعد من أهم الوفات حيث إنها تساعد في تهدئة التهاب فروة الشعر وعلاج القشرة وتنظيفها؛ بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، وذلك بجانب وصفة الخل الأبيض وزيت الزيتون حيث يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك الذي يساعد على مكافحة الالتهابات الفطرية مما يساعد في علاج القشرة وتخفيف الحكة.

close