تقلبات في الطقس وسقوط أمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

تقلبات في الطقس وسقوط أمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة

يعد طقس هذه الأيام من أكثر الأيام الغير مستقرة، لذلك قامت الأرصاد المصرية بالإعلان عن توقعات طقس الـ 72 المقبلة، حيث أن يومي الأحد والاثنين من أكثر الأيام الغير مستقرة في حالة الطقس حيث يكون الطقس تارة حار وتارة أخرى شديد البرودة وبه رياح شديدة أيضًا، وخصوصًا هذه الأيام في فصل الربيع التي يكون الطقس دائمًا به مليء بالأتربة على بعض من المناطق في البلاد، ومن التالي سوف نوضح لكم توقعات الطقس.

توقعات طقس الـ 72 المقبلة في مصر

طقس اليوم الأحد يعد مستقر قليلاً عن أي يوم سابق، حيث في الغالب يكون نهارًا الطقس حار، ومساءًا يكون الجو مليء بالهواء البارد، وتكون درجات حرارة اليوم الأحد 12 من مايو، كالتالي:

  • محافظة القاهرة وجميع مناطق الوجه البحري تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 29 درجة مئوية، أما عن درجة الحرارة الصغرى فإنها حوالي 17 درجة مئوية.
  • أما عن الطقس الخاص بمحافظة جنوب الصعيد المصري اليوم فإن الصغرى تكون ما يقرب من 24 درجة مئوية، والعظمى حوالي 39 درجة مئوية.
  • وبالنسبة إلى الطقس في كافة السواحل الشمالية المطلة على البحر يكون دائمًا أفضل بكثير لتكون الصغرى حوالي 16 درجة مئوية، والعظمى حوالي 24 درجة مئوية.
حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس العظمى يوم الاثنين 13 من مايو 2024

أيضًا يوم الاثنين يكون الطقس به غير مستقر حيث ستهطل قليلاً من الأمطار في بعض المناطق مثل السواحل الشمالية والتي تكون درجة حرارتها الصغرى حوالي 16 درجة مئوية، من المهم معرفة أن حالة الطقس الغير مستقرة سوف تنتهي بانتهاء شهر مايو الجاري حيث أن طقس هذه الأيام سوف يكون غير مستقر حتى انتهاء شهر مايو ويبدأ شهر يونيو المعروف ببداية دخول الحرارة الشديدة.

في النهاية يعتبر السبب الرئيسي في تساقط الأمطار ليلاً في هذه الأيام هو تراكم السحاب وامتلائها بالماء، كما أنه من المهم أن يقوم كل شخص بمتابعة الطقس بصفة يومية حتى يتجنب الخطر المحتمل عند وجود رياح نشطة وأمطار غزيرة إن وجدت، أو درجات حرارة عالية تعيق من نزوله.

close