بعد الـ 20 جنيه.. حقيقة إصدار 50 جنيه بلاستيكية من البنك

بعد الـ 20 جنيه.. حقيقة إصدار 50 جنيه بلاستيكية من البنك
حقيقة إصدار 50 جنيه بلاستيك جديدة

قام البنك المركزي في الفترة الأخيرة بتصنيع 10 و20 جنيه من العملات الورقية البلاستيكية، لذلك يريد المواطنين معرفة هل سيتم إصدار 50 جنيه بلاستيكية من البنك المركزي في العيد الكبير بالفعل أم هذه مجرد شائعة دارجة بين المواطنين فقط لا غير، ومن المعروف أن العملات البلاستيكية أفضل بكثير من الورقية من حيث قوتها وعدم تأثرها بالعوامل المختلفة سريعًا، لذلك سوف نذكر التصريحات التي صدرت من البنك المركزي وكافة البنوك حول هذا الأمر.

هل سيتم إصدار 50 جنيه بلاستيكية من البنك المركزي في العيد الكبير

أوضح البنك المركزي في خلال رده على كافة التساؤلات الموجهة له في الفترة الأخيرة حول صنع 50 جنيه من البلاستيك مثل فئة الـ 10 والـ 20 جنيه، ولكن تم التصريح أن هذا الخبر ليس له أي أساس من الصحة، وأن هذه مجرد شائعات تم الترويج لها على منصات التواصل الاجتماعي من مصادر غير موثوقة أو معروفة، وإلى الآن لم يتم إصدار أي قرار يخص هذا الأمر.

ما هي مميزات العملات البلاستيكية الجديدة في مصر

يوجد العديد من المميزات التي جعلت الحكومة المصرية تعمل على إنشاء العملات البلاستيكية، وهي:

  • أنها لا تتأثر إطلاقًا بالعوامل الخارجية للبيئة مثل الأتربة والمياه أيضًا، حيث أنها مقاومة بشكل كبير للماء، على عكس العملات الورقية الأخرى.
  • كما أنها لا تلوث البيئة لأنه يتم إعادة تدويرها وتصنيعها مرة أخرى.
  • صعوبة تزويرها حيث أن صنعها يكون صعب نسبيًا.
  • من خلالها يتم رفع الجودة الخاصة بالنقود في السوق، وتحقيق هدف التنمية المستدامة في المجتمع والاقتصاد المصري.

كما من المهم على كل مواطن معرفة أن أول الدول التي اتبعت نظام تصنيع النقود البلاستيكية هي استراليا، حيث ألغت بشكل كامل النقود الورقية منذ عام 1966، واتبعت مصر هذا النظام لمميزاته من فترة قريبة منذ عام 2022م.

close